أكد أحمد بلال لاعب الأهلي الأسبق أن إمام عاشور يمثل قوة كبيرة للقلعة الحمراء كـ أفضل صفقة انضمت لأحد قطبي الكرة المصرية، موضحًا رأيه في بديل علي معلول حال رحيله عن الفريق.

وقال أحمد بلال في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس: "إمام عاشور أفضل صفقة للقطبين في الفترة الأخيرة، لكن مازال عنده قدرات كبيرة لم تظهر، نسخته مع الزمالك الموسم قبل الماضي كانت رائعة جدًا، وأنا أعتقد أنه سيصل لأداء أفضل من نسخته مع الزمالك في الفترة القادمة".

وعن رأيه فيما يمثل إمام عاشور كم بالمائة من قوة الأهلي؟، أوضح: "الأهلي عنده قوة كبيرة في خط الدفاع عبد المنعم، وفي الوسط إمام عاشور قوة، وفي الهجوم حسين الشحات وبيرسي تاو، لكن تواجد إمام عاشور في الوسط يُضيف للقوة الهجومية 60 أو 70%".

وتابع: "إمام عاشور يمتلك ميزة لم تكن موجودة إلا في عبد الله السعيد قديمًا، يستطيع أن يُحول الكرة هجوميا ويتواجد في المنطقة ويُسجل أهدافًا".

وواصل: "عبد الله السعيد نسخة الأهلي كانت أفضل نسخة له، كان الأفضل في مصر، اليوم بحكم السن وأنه يلعب في فريق لا يلعب على البطولات ولا يحصل عليها في الآونة الأخيرة، فريق يبني نفسه وجديد وهذا أمر صعب، هو يحتاج أن يلعب مع فريق كبير، لأن الزمالك يبني فريقا وليس هذا التوقيت الذي يحمل فيه عبد الله الفريق".

طالع | أحمد بلال يعلق على حاجة الأهلي لضم مهاجم جديد.. ويوضح سر الهزيمة أمام البنك الأهلي

وحول هل توجد منافسة بين أكرم توفيق ومحمد هاني؟، أجاب: "في الوقت الحالي محمد هاني سابق، نتيجة ابتعاد أكرم عن الملاعب لفترة طويلة، أكرم يحتاج أن يلعب في مباريات سهلة".

وبسؤاله هل الأهلي يمتلك بديلا لـ علي معلول؟، أردف: "إذا أتم الأهلي ضم محمد شكري سيكون بديلا ولكنه سيحتاج إلى وقت، معلول لن يتكرر بسهولة، لاعب تبني عليه هجمات، وصعب يتكرر مع أي فريق".

وبسؤاله من هو حارس منتخب مصر في المباراة القادمة؟، أردف: "مصطفى شوبير، لا أعلم لماذا ضم أبو جبل، أدائه متراجع في الفترة الأخيرة، لديه خبرة لكن مستواه غير ثابت ويفتقد الثبات الانفعالي".

وأكمل: "لا يصح أن يلعب معي، ممكن أن ينضم حارس ثالث أو رابع، أنا أتابع أبو جبل منذ فترة وهو عنده فقدان للثقة ويفتقد أشياء لها علاقة بالنفسية، ومن وجهة نظري ترتيب الحراس مصطفى شوبير محمد عواد أبو جبل المهدي سليمان".

وأتم: "أتمنى أن ينجح حسام حسن مع المنتخب، وإن كان النجاح سهلا والتأهل لكأس العالم سهل، الموضوع سيعتمد على الأداء في كأس العالم، تجربة المدرب الوطني جيدة وأتمنى له التوفيق".