انتقد حبيب باي، المدير الفني لفريق ريد ستار، اتحاد كرة القدم الفرنسي، بسبب النظام الذي تم وضعه فيما يتعلق بشهر رمضان، خلال التوقف الدولي.

الاتحاد الفرنسي لم يقم بإعادة جدولة الدورات التدريبية أو وجبات الفريق والمباريات، لتلائم المتطلبات للاعبين المسلمين الصائمين، وهو ما أثار الجدل والانتقادات لـ فرنسا، خاصة مع وجود أكثر من لاعب مسلم في الفرق الفرنسية.

فريق ريد ستار الفرنسي تعادل مع نانسي في الدرجة الثالثة بهدف لمثله، وعقب المباراة، ظهر حبيب باي المدير الفني السنغالي صاحب الأصول الفرنسية، غاضبًا من التعسف تجاه المسلمين.

طالع أيضًا.. الدوري الفرنسي يواصل استفزاز اللاعبين المسلمين في رمضان

وقال حبيب باي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة والذي نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "هناك تمييز ديني في فرنسا، وجهة نظري هي أنني أحترم حقًا إيمان لاعبي فريقي".

وأضاف: "يجب أن يحترم الجميع كل الديانات والطقوس الدينية، لدي لاعبون يمارسون الصوم، البعض يرى السلبيات، لكن أنا لا أرى سوى الفوائد، إن الصيام يخلق التماسك ويمنع المناقشات غير المفيدة، والتضامن الذي قد لا يراه الناس في ملعب كرة القدم".

وشدد: "أنا سميت هذا تمييز ديني، لأنه إذا فعلنا ذلك على دين واحد، فيجب أن نفعل ذلك على جميع الأديان، وهذا ليس هو الحال في فرنسا، إنهم منقسمون عندما يجب ان يتحد الجميع حول منطق الدين والمشاركة".

واختتم: "ما يزعجني هو الاعتقاد بأن اللاعبين لا يقدمون أداءً جيدًا لأنهم يصومون خلال شهر رمضان، لدي 14 لاعبًا ستة منهم كانوا في الملعب كانوا صائمين".

حبيب باي الذي لعب لـ نيوكاسل وأستون فيلا، وكذلك أولمبيك مارسيليا خلال مسيرته الاحترافية قبل الاعتزال، يمتلك في فريقه ريد ستار 19 لاعبًا مسلمًا من أصل 26.