تحدث الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد ومدافع فريق ليفربول الإنجليزي، عن الرحيل المرتقب لمدربه الألماني يورجن كلوب، وقدم عهدًا قبل وداع المدير الفني.

ويترك كلوب منصبه كمدرب لليفربول بنهاية الموسم الجاري، بحسب ما أعلن في يناير الماضي.

وقال فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أنا شخص عاطفي تمامًا وأجد دائمًا صعوبة بالغة في توديع شخص ما على أي حال، وسيكون الأمر أكثر صعوبة الآن".

وأضاف: "إن قول الوداع ليس شيئًا أتطلع إليه، ولكن يمكننا أن نجعله أمرًا رائعًا من خلال الفوز بالألقاب معًا".

وأردف فان دايك: "هذه هي الطريقة التي تسير بها الحياة، نرى بعضنا البعض في النادي يوميًا تقريبًا، وحتى أكثر من زوجتك وأطفالك، نواجه لحظات مميزة معًا، ولكن أيضًا لحظات صعبة، وهذا يخلق رابطة وثيقة للغاية، خاصة في نادي مثل ليفربول، عائلة واحدة كبيرة".

وأكمل: "ثم بعد بضع سنوات ينتهى الأمر فجأة، آمل، ولكنني في الواقع متأكد تمامًا، أن يتمكن النادي من الحفاظ على هذا الجو الفريد من الترابط المتبادل للمستقبل".

وعن التتويج بكأس كاراباو أمام تشيلسي، حيث سجل فان دايك هدفًا حاسمًا، أفاد: "لقد فكرت في هذا الأمر مسبقًا، لأنه أنهى يومًا مثاليًا بالطريقة الصحيحة، كانت عائلتي في المدرجات، وكانت مباراة مثيرة، وسجلت هدف الفوز، بشكل عام، هذا جعلني فخورًا للغاية كقائد".

وشدد فان دايك: "بالنسبة لي، لم يكن هناك شيء أفضل من الحصول على الكأس، وهي الأولى لي كقائد، مع المدرب الذي كان ولا يزال مهمًا للغاية للنادي وأيضًا بالنسبة لي شخصيًا".

وواصل: "شيء واحد لدي حقًا كهدف هو إخراج كل ما بداخلي، سنرى ما تجلبه السنوات القليلة المقبلة".

اقرأ أيضًا | ريال مدريد يدرس تقديم 75 مليون إسترليني للتعاقد مع لاعب ليفربول

وتابع: "جسديًا وعقليًا، أشعر أنني قوي وبحالة جيدة، أريد فقط الفوز بكل شيء، نحن نبدو في حالة جيدة مع ليفربول في الوقت الحالي ولا يزال بإمكاننا الحصول على ألقاب رائعة مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي".

وأصر فان دايك: "أريد أن أستقبلهم كقائد لهذا النادي الرائع، وإذا سارت الأمور على ما يرام، فقد أحمل أيضًا الكأس مرة واحدة كقائد للمنتخب الهولندي".

وأشار: "العام الماضي لم يسير الأمر على ما يرام وأنا أحد اللاعبين المساهمين في ليفربول وهولندا، أدرك ذلك، وأنا فخور بذلك، لقد لعبت مباريات جيدة جدًا العام الماضي، ولكن أيضًا في المواجهات التي كنت فيها أقل بكثير، والتي لم تكن على المستوى الذي وضعته لنفسي".

وأتم: "ثم يتعين عليك التعامل مع الانتقادات، وأنا أعترف أنني، مثل أي إنسان، لست دائمًا محصنًا ضد ذلك، أفهم جيدًا أن النقد جزء من العمل وهذا جيد، لكن في بعض الأحيان يمكنك التعامل مع الأمر بشكل أفضل من الأوقات الأخرى".