امتدح مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، مؤكدًا أنه أفضل مدير فني في العالم بفارق كبير عن الآخرين، في حديثه قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين.

ويلتقي مانشستر سيتي وآرسنال يوم الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بالجولة الثلاثين، وتحدث أرتيتا خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.

وقال أرتيتا عن بيب جوارديولا: "إعجابي وما أشعر به تجاهه لم يتغير، رأيي هو أنه أفضل مدرب في العالم على الإطلاق بفارق أميال، لقد أحببت العمل معه وسيبقى ذلك إلى الأبد".

وأضاف: "هذا هو ما هو عليه، والعلاقة تتغير، لا تشعر بأنك مختلف تجاه الشخص ولكنك تتصرف بشكل مختلف على المستوى المهني".

وأردف أرتيتا: "ربما أفضّل القيام بذلك ضد شخص آخر لا أكن له تلك المشاعر، لكن كلانا يريد الفوز ونتنافس لتحقيق ذلك".

وعن مواجهة مانشستر سيتي، استطرد: "لدي إيمان كامل وثقة في لاعبي فريقي، في الملعب علينا أن نظهر ما يمكننا القيام به، خارج الملعب كل شيء مجرد كلام".

اقرأ أيضًا | جوارديولا يؤكد غياب ثنائي مانشستر سيتي عن مباراة آرسنال

وأشار: "إنها مباراة ضخمة لكلا الفريقين لأنها ستمنحنا دفعة هائلة إذا فزنا بها ولكن هناك الكثير من المباريات التي يجب خوضها بعد ذلك للفوز (بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز)".

وأكمل أرتيتا: "لقد تواجهنا في بعض المواجهات في كأس الاتحاد الإنجليزي ودرع المجتمع، لقد رفعوا المستوى إلى مستويات لم نشهدها من قبل في كرة القدم، عليك مواكبة هذه الوتيرة وهذا ما نحاول فعله".

وأكد: "لقد تعلمنا من هذا المستوى، إنه المستوى الذي نريد أن نكون فيه، لقد اقتربنا من ذلك في آخر عامين أو ثلاثة أعوام، نحن بحاجة إلى سد هذه الفجوة ومحاولة أن نكون أفضل منهم".

وشدد: "لقد اكتسبوا الحق في أن ينظر إليهم الجميع كمثال، لقد رفع ذلك مستوانا ويتطلب منا أن نحاول أن نكون مثلهم ونتغلب عليهم".

وعن تواجده في سباق على اللقب، أفاد: "أنا أحب الطاقة (حول معسكر آرسنال)، والابتسامات، لقد أرادوا التدريب بالأمس، علينا أن نذهب يومًا بعد يوم، لنرى إلى أين يمكن أن يأخذنا هذا، الآن علينا أن نتقبل هذه اللحظة ونستمتع بها ونسعى لتحقيقها".

وأخيرًا سُئل أرتيتا حول ما إذا كان بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي وجابرييل سيكونون جاهزين لمباراة الأحد ورد: "نعم، هناك فرصة، لم يتدربوا، غدًا لدينا جلسة تدريبية أخرى، ولكن هناك فرصة، يمكن أن يكونوا متاحين".