ظهر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة الفريق غدًا أمام قادش بالدوري الإسباني.

ويدخل برشلونة المباراة بعد انتصار هام أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-2 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية.

وقال تشافي: "لقد فزنا على قادش مرة واحدة فقط في خمس مباريات، إنهم يخاطرون بحياتهم وستكون مباراة صعبة، فريق جيد في الهجمات المرتدة، إنها ثلاث نقاط حيوية إذا أردنا المنافسة على الدوري".

وأضاف: "مباراة حيوية، إذا لم نفز، سينتهي الدوري، إذا أردنا القتال من أجل ذلك، علينا أن نفوز غدًا، إذا فشلنا، فلن يكون للكلاسيكو أمام ريال مدريد أي فائدة تذكر، نحن نلعب من أجل اللقب".

وشدد: "الأسبوع القادم هناك كلاسيكو وفي حال فزنا غدًا، وإذا فزنا في الكلاسيكو، سيكون الفارق مع ريال مدريد 5 نقاط ولدينا خيارات، إذا خسرنا، سيكون الأمر في يد ريال مدريد، لكن غدًا ستكون مباراة صعبة".

وسُئل تشافي عن مستقبله مع برشلونة وقرار رحيله، وأجاب: "قراري بمغادرة النادي في نهاية الموسم لن يتغير، أشعر براحة بال أكبر، القرار الذي اتخذته هو القرار الصحيح، لقد أعطى راحة البال للنادي واللاعبين وحتى الصحافة، لن أغير رأيي".

اقرأ أيضًا | منها ضم لاعب مانشستر سيتي.. تشافي يحتاج إلى ضمانات لتغيير قرار رحيله عن برشلونة

وحول جاهزية بيدري ودي يونج، أوضح: "سأتحدث معهما، كل حالة مختلفة، إصابتهما ليست متماثلة، سأضع تشكيلاً من أجل الحصول على النقاط الثلاثة".

وحول إمكانية وصول برشلونة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وإمكانية عدم تأهل ريال مدريد، علّق تشافي: "الافتراضات كلها إيجابية، قبل ذلك كانت جميعها سلبية، وهذا يغير الديناميكية، في اليوم التالي لقولي إنني سأغادر، كان افتراضك إيجابيًا، القرار لن يتغير". 

وعن رونالد أراوخو وشائعات رحيله، أكد تشافي: "لا أرى رونالد في أي مكان آخر، عليه أن يبقى بنسبة 100%".

وبشأن أداء جول كوندي أمام كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، أفاد: "أنا سعيد به، إنه أحد اللاعبين الذين تعاقدت معهم، لديه العديد من المميزات، كان العمل على إيقاف مبابي جماعيًا للغاية، كما ساعد أراوخو وروبيرتو ولامين يامال في التغطية".