علق ألكسندر سانتوس المدير الفني لبترو أتليتكو الأنجولي على مواجهة الأهلي المقبلة أمام مازيمبي، والتي تجمع بينهما ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي أمام مازيمبي يوم السبت المقبل، في إطار ذهاب دور نصف نهائي المسابقة القارية.

وكان مازيمبي قد تأهل إلى دور نصف النهائي بعد تخطي عقبة بترو أتلتيكو الأنجولي.

وقال ألكسندرر سانتوس في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي: "الأهلي ناد عظيم لا يُصدق، ناد كبير جدًا لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، بالنسبة لأي مدير فني محترف حينما يحظى بهذه الخبرة مع الأهلي، وهي خبرة عالمية وكبيرة وهو واحد من أفضل الأندية في العالم".

وتابع: "لم تكن مسيرتي مع الأهلي طويلة ولكن كانت حوالي 4 أو 5 أشهر، كانت من أفضل اللحظات وكانت فترة مذهلة وجودة اللاعبين في هذا الوقت".

وكانت ألكسندر سانتوس قد تواجد في الجهاز الفني المعاون لجوزيه بيسيرو أثناء تواجده مع الأهلي عام 2015.

وأردف: "نحن كنا نريد مواجهة الأهلي، حينما علمنا أن القرعة وضعتنا في إمكانية مواجهته بعد مباراة مازيمبي كان هذا دافع كبير لنعبر لقبل النهائي ونواجه الأحمر لكننا لم ننجح في ذلك، كانت ستكون لحظة رائعة أن نشارك إفريقيا والعالم بما نستطيع فعله أمام ناد كبير مثل الأهلي".

طالع | قائمة الأهلي لمباراة مازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. عودة بيرسي تاو

وأضاف موجهًا نصيحة لمارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر: "فريق الأهلي مدعوم بخبرات اللاعبين، لا بد من تقديم أفضل أداء ويجب أن تستعدوا جيدًا قبل مباراة مازيمبي".

وأكمل: "أكبر تحد للنادي الأهلي اللعب على النجيل الصناعي، وقدرة لاعبي مازيمبي على اللعب في هذا الملعب، ستكون نقطة صعبة للأهلي، مازيمبي فاز بكل مبارياته على أرضه، ولكن مباراتنا فقط هي لم التي لم يفوز فيها".

واستطرد: "مازيمبي يضع الكثير من الضغط على المنافس، لا يمكنك أن تلعب بطريقة طبيعية، لم نستطع أن نلعب بطريقتنا المعتادة ونحافظ على التمركز والضغط في المساحات ونحتفظ بالكرة أكثر ونمرر الكرة بشكل كبير".

وواصل: "وجعلنا طريقة لعبنا سريعة كما هي العادة، وعندما أردنا فعل ذلك لم يسمحوا لنا ولم يعطوا لنا الفرصة، كانوا يضغطوا بشكل جنوني علينا".

واختتم: "أعتقد الأهلي سيكون لديه إمكانية أن يقوم بالضغط خلال المباراة وأن يلعب بطريقة هجومية أكثر، ولكنهم سيحاولوا أن يهاجموه، ويجب على الأهلي أن يلعب بطريقة دفاعية في خط الوسط".