نشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم محادثات الحكم مع غرفة تقنية الفار، خلال مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو أمس الأحد.

وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وحسم لقب الدوري الإسباني بنسبة كبيرة، بعدما وسع الفارق مع برشلونة إلى 11 نقطة.

سجل لامين يامال هدفًا في مرمى ريال مدريد ولكن لم يحتسبه الحكم مع استمرار اللعب، وبعد انتظار قرار تقنية الفار، أكد الحكم على صحة قراره.

الكاميرات التلفزيونية لم تظهر مرور الكرة، ولكن مع انتشار فيديوهات تم تصويرها من المدرجات، تبين بأن الكرة عبرت خط المرمى، حسب ما أكد الإعلام الكتالوني.

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أعلن صباح اليوم أنه طالب بالحصول على التسجيلات التي كانت بين حكم المباراة سيزار سوتو جارادو، وغرفة الفار.

طالع أيضًا.. لابورتا: قد نُطالب بإعادة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

وبالفعل نشر الاتحاد الإسباني المحادثة أثناء مراجعة حالة هدف لامين يامال غير المحتسب، حسب وصف الرئيس الكتالوني. من خلال فيديو كامل لكل الحالات الجدلية بين تقنية الفار والحكم سيزار سوتو.

البداية كانت بحديث الحكم مع جوندوجان، عندما أخبر سوتو اللاعب الألماني، أنه لا توجد تقنية خط المرمى، عندما سأله إيلكاي بعد خروج الكرة إلى ركنية.

الحكم أوقف اللعب لمراجعة اللعبة، وأخبر الجميع أن تقنية الفار هي من ستحسم القرار، وكل ما يلي كان حديث الحكم مع تقنية الفيديو ..

غرفة الفار: "الجسم متوقف، هناك تغطية، أليس كذلك؟ انتظر ثانية سوتو، نحن نواصل البحث عن الأدلة، تقنية الكاميرا 360 لا تنفع، هذه أيضًا لا، وهذه أيضًا لا تنفع، التالية، لا تنفع أيضًا".

سوتو: "لا تستعجلوا، لدينا الوقت، إنه قرار مهم للغاية، يجب مراجعته، ابحثوا من كل الكاميرات بهدوء".

غرفة الفار: "سيزار، سيزار، ليس لدينا أي دليل على أن الكرة دخلت المرمى، لا يوجد دليل، جسم لونين يغطي الكرة، استأنف اللعب بضربة ركنية".

حكم المباراة سيزار سوتو استأنف اللعب بالفعل بركلة ركنية، ولكن لم تكن هذه هي الحالة الوحيدة المثيرة للجدل طوال الـ90 دقيقة، والتي اضطر حكم الفيديو المساعد للتدخل فيها، كما يظهر الفيديو المنشور عبر حساب الاتحاد الإسباني.

فقد تم تأكيد ركلة جزاء فاسكيز على المدافع كوبارسي، وكذلك هدف برشلونة بعد الاتكاء على توني كروس، مع احتمالية طرد كامافينجا في عرقلة لامين يامال، لكن جميعهم تم حسم الأمر سريعًا مع الحكم سيزار سوتو جرادو.