خاض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تدريباته اليوم على ملعب القلعة البيضاء بميت عقبة بعد العودة من غانا، واستعدادًا لمواجهة البنك الأهلي القادمة في بطولة الدوري المصري.

ويواجه الزمالك، نظيره البنك الأهلي، يوم الخميس المقبل في إطار مباريات الجولة العشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز "النيل".

وكان الزمالك قد عاد أمس من غانا بعد الفوز على دريمز بثلاثية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقام لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وأعضاء الجهاز الفني، بتنظيم ممر شرفي لحسام عبد المجيد مدافع الأبيض، على هامش المران، احتفالاً بعيد ميلاد اللاعب الـ23.

وحرص مدير الكرة عبد الواحد السيد، والمدير الفني للفريق الأول بنادي الزمالك جوزيه جوميز، وباقي أفراد الجهاز المعاون واللاعبون على تقديم التهنئة لحسام عبد المجيد.

جوميز يحاضر اللاعبين

وعقد جوزيه جلسة مع اللاعبين في حضور عبد الواحد السيد، قدم خلالها التحية والتهنئة للاعبين على الفوز في مباراة دريمز الغاني والتأهل لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وأشاد بالأداء المتميز والروح العالية خلال اللقاء، مما ساعد في تحقيق فوز مستحق بثلاثية والتأهل للنهائي.

الزمالك يُعلن تسلمه قرارًا جديدًا من المحكمة الرياضية بشأن قضية باتشيكو

وحرص جوميز خلال الجلسة على منح اللاعبين بعض الرسائل الخاصة كما طالبهم بغلق صفحة بطولة الكونفدرالية بشكل مؤقت، والتركيز على المباراة المقبلة أمام البنك الأهلي في الدوري.

وشدد المدير الفني في حديثه مع اللاعبين على ضرورة مواصلة العمل بجدية للمنافسة في جميع البطولات، وأكد على ثقته الكاملة في الجميع لتحقيق الأهداف المطلوبة.

الزمالك ودريمز

تصعيد 6 لاعبين شباب

وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة جوميز، تصعيد عدد من اللاعبين  الشباب من قطاع الناشئين، للمشاركة في التدريبات الجماعية التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء.

وشهدت التدريبات مشاركة المدافع أحمد رفاعي، ومحمد صلاح الجناح الهجومي ثنائي فريق مواليد 2003.

وفي نفس الوقت شارك عمار ياسر الجناح الهجومي لفريق مواليد 2005 في التدريبات، بجانب محمد السيد لاعب الوسط مواليد 2006.

مواعيد مباريات الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري السوبر لكرة السلة

وضمن تدريات حراس المرمى شارك محمود الشناوي مواليد 2004، بالإضافة إلى عمر عبد العزيز 2008 عقب عودته من المشاركة مع منتخب مصر للناشئين في بطولة شمال أفريقيا الدولية الودية التي أقيمت هذا الشهر في دولة الجزائر.

تدريبات تأهيلية للأساسيين

ووضع الجهاز الفني للفريق، برنامجاً تأهيليًا واستشفائيًا لمجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة دريمز الغاني بشكل أساسي.

وأدت هذه المجموعة العديد من التدريبات التأهيلية والاستشفائية المتنوعة تحت قيادة جواو ميجيل مدرب الأحمال بالفريق، لعلاج الإرهاق بسبب رحلة السفر من غانا إلى القاهرة عقب المباراة.

وقرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني اكتفاء هذه المجموعة بأداء التدريبات الاستشفائية والتأهيل دون المشاركة في باقي فقرات المران.

وفي نفس السياق خاض محمد عواد حارس المرمى مجموعة من التدريبات التأهيلية الخفيفة سواء بالكرة أو بدونها تحت إشراف لويس فيسنتي مدرب الحراس بالفريق، واكتفى الحارس بهذه الفقرة دون المشاركة في المران الجماعي.

عودة أوباما

وشهد مران الزمالك اليوم مشاركة يوسف إبراهيم "أوباما" صانع ألعاب الأبيض بشكل كامل، إذ خاض الحصة التأهيلية والبدنية بجانب الفقرة الخططية والتقسيمة الفنية بشكل كامل وطبيعي.

وجاء ذلك بعد الاطمئنان على حالته في ظل الإصابة التي كان يعاني منها في وقت سابق، وهي عبارة عن كسر في الفك خضع بسببها لعملية جراحية.

وقام محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق بمتابعة" أوباما" خلال المشاركة في التدريبات، وتم الاطمئنان على حالته، والتأكد من جاهزيته بالشكل الأمثل من الناحية الطبية.

تدريبات تأهيلية لـ صبحي وشيكابالا

وأدى محمد صبحي حارس مرمى الفريق مجموعة من التدريبات التأهيلية الخاصة على هامش المران، وذلك وفقًا للبرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع للاعب من قبل الجهاز الطبي بقيادة محمد أسامة.

ويسعى الجهاز الفني لنادي لتجهيز صبحي بالشكل الأمثل للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، بسبب الإصابة التي يعاني منها بمزق في العضلة الضامة.

وفي نفس السياق أدى محمد أشرف "روقا"لاعب وسط الفريق تدريبات تأهيلية، ضمن البرنامج الموضوع له لتجهيزه للفترة المقبلة.

وخاض السنغالي إبراهيما نداي تدريبات تأهيلية بجانب مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة دريمز الغاني الأخيرة بشكل أساسي، بجانب خوض جلسه علاجية في صالة الجيمانيزيوم.

جاء ذلك وفقا لبرنامج ينفذه اللاعب  تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة محمد أسامة بسبب الإصابة التي يعاني منها وهي عبارة عن الآلام في العضلة الضامة.

ويواصل محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب وقائد الفريق برنامجه التأهيلي والعلاجي للتعافي من الإصابة التي يعاني منها في العضلة الأمامية وتعرض لها قبل مواجهة دريمز الغاني الأخيرة.

ويؤدي شيكابالا خلال الفترة الحالية تدريبات تأهيلية وعلاجية خاصة تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة من أجل تجهيزه بالشكل الأمثل للمشاركة في المران الجماعي في أقرب وقت ممكن.

وحصل شيكابالا على راحة من التدريبات الجماعية اليوم الثلاثاء بقرار من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.