أعلن نادي برايتون الإنجليزي، رحيل الإيطالي روبرتو دي زيربي، عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم، نهاية الموسم الحالي.

وسيواجه برايتون نظيره مانشستر يونايتد على ملعب أمريكان إكسبريس، غدًا الأحد في الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستكون هذه المباراة هي الأخيرة لـ روبرتو دي زيربي مع برايتون، بعد أن تولى تدريب الفريق منذ سبتمبر 2022، بعد رحيل جراهام بوتر إلى تشيلسي.

طالع أيضًا.. ديكلان رايس: "وجبة" تسببت في منافسة آرسنال على لقب الدوري الإنجليزي

وتمكن دي زيربي من تقديم أداء ممتاز مع برايتون، وقاد الفريق إلى التأهل للدوري الأوروبي هذا الموسم، وخرج من دور الـ16.

وقال رئيس النادي توني بلوم: "لقد منحنا روبرتو موسمين ممتازين، قاد فيهما النادي إلى آفاق جديدة، من بينها مشوارنا الأوروبي التاريخي، والذي سيستمر طويلًا في ذاكرة مشجعي الفريق".

وأضاف: "لقد اتفقنا بشكل متبادل على إنهاء عقد روبرتو في الوقت المناسب، ولديه متسع الوقت للتفكير في خطوته التالية".

وأكمل: "متأكد من أن جماهيرنا ستمنح روبرتو وداعًا رائعًا في مباراة مانشستر يونايتد، سواء قبل وأثناء وبعد المباراة".

ومن جانبه علق روبرتو دي زيربي: "أنا حزين جدًا لمغادرة برايتون، لكنني فخور جدًا بما حققه اللاعبون والعاملون في النادي بدعم الجميع، وجماهيرنا الرائعة في الموسمين التاريخيين الماضيين".

وأشار: "لقد اتفقنا على إنهاء مهمتي مع برايتون حتى أتمكن أنا والنادي من مواصلة العمل بالطريقة التي تناسب كل واحد منا، باتباع أفكارنا، بالإضافة إلى عملنا وقيمنا الإنسانية".

واختتم: "لقد استمتعت حقًا بسنتين مكثفتين ومليئتين بالتجديات في الدوري الإنجليزي الممتاز، من بينها التنافس على أربع مسابقات كبرى هذا الموسم، والمغادرة الآن توفر لي الوقت لأخذ قسط من الراحة قبل اتخاذ قرار بشأن خططي المستقبلية".