أعرب محمد يوسف مساعد المدير الفني لـ اتحاد الكرة المصري، عن سعادته بعد انضمام محمد صلاح لمعسكر الفراعنة، استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو في تصفيات كاس العالم 2026.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو يوم 6 يونيو المقبل على أرضية استاد القاهرة الدولي، بينما يواجه غينيا بيساو يوم 10 يونيو، وذلك في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات القارية لكأس العالم.

وقال محمد يوسف في تصريحات عبر قناة "الحياة": "سعيد جدًا بالصور التي نُشرت اليوم لـ محمد صلاح وحسام حسن، أتمنى أن نجتمع على مصلحة المنتخب، صلاح نجم كبير واسم عالمي وصورة مشرفة لمصر، ولا بد أن نُحافظ عليه، وهو يمتلك طموحات كبيرة وما زال في جعبته الكثير، وأتمنى تضافر الجهود".

طالع أيضاً.. صور | رسالة هامة من وزير الرياضة للاعبي منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو

وأضاف: "الفترة القادمة نريد أن نُغير نغمة تأهلنا لكأس العالم، نريد أن نرفع من طموحاتنا، مصر دولة كبيرة جدًا وإفريقيا تنظر إلى مصر بنظرة كبيرة، ولا يصح أن يكون طموحنا هو التأهل لكأس العالم، المفترض أن نتحدث عن ماذا سنفعل في كأس العالم".

وأكمل: "الاتحاد الدولي يُريد أن يكون هناك توسع في المشاركة بكأس العالم للمنتخبات والأندية، من خلال زيادة عدد الدول المشاركة لـ48 منتخبًا، وكأس العالم للأندية لـ32 ناديًا".

وأردف: "أرى أن الحالة المعنوية جيدة في المعسكر، ولا بد أن يحضر الجمهور في الاستاد، بوركينا فاسو منتخب قوي لكنه خسر أمام ليبيا وديًا وخرج من كأس الأمم، وعندهم ظروف متشابهة بعد تغيير المدرب".

واستطرد: "بوركينا فاسو يمتلك لاعبين محترفين، ولكن ليس بقدر محترفي منتخب مصر، وأعتقد أنهم مرعوبين من مواجهة هجوم منتخب مصر".

وتابع: "حسام حسن محظوظ بتتويج الأهلي والزمالك ببطولتي إفريقيا، لأن لاعبي القطبين إلى جانب المحترفين هم الهيكل الأساسي لمنتخب مصر، وبالتالي حالتهم المعنوية مرتفعة".

وأتم: "لم أر أحمد رمضان بيكهام في مركز الظهير الأيسر، ممكن أحمد نبيل كوكا يلعب في هذا المركز، لأنه سبق ولعب به، وقد يكون فتوح تعافى من الإصابة".