كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن تواصله الأول مع الألماني هانز فليك قبل تعيينه مدربًا جديدًا للفريق الإسباني.

كان برشلونة قد أعلن، الأسبوع الماضي، تعاقده مع هانز فليك مدربًا جديدًا للفريق، بعد إقالة تشافي هيرنانديز.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أرسلت لـ فليك رسالة شرحت فيها قيم النادي ومن نحن وإلى أين سيأتي، أوضح لي أنه يعرف جيدًا ذلك".

وأضاف: "رأى ديكو مدربًا مسؤولًا، أراد احترام أسلوب اللعب الذي جعلنا نمتلك الاستحواذ والضغط والتمركز، إنه يعتقد أن هناك لاعبين يمكنهم الحصول على الكثير من الإمكانات، فليك متحمس جدًا لذلك".

وواصل: "إنه ليس رجلاً يُظهر مشاعره، لكنه أظهر لنا حماسته وامتنانه وراحة البال بأن الأمر سيسير على ما يرام، لقد سبق وأن تحدثت إليه ولكنه كان قد اختار ألمانيا".

وأردف: "من أجل مصلحة تشافي والفريق، لم نرغب في ظهور أي أخبار تفيد بأننا نبحث عن مدربين في السوق، لم نرغب في أن نقف في طريق الجميع، ولهذا السبب أبقينا هذا الأمر بعيدًا عن العامة".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يوضح لأول مرة سبب إقالة تشافي من برشلونة ويؤكد: انتقال مبابي إلى ريال مدريد خبر سيئ لنا

واستكمل: "منذ أن أعلن تشافي في يناير عن رغبته في الرحيل، بدأ فليك في دراسة الفريق، وعندما قررنا إقالة تشافي، أجرى ديكو مقابلة مع فليك واعتقدنا أنه الشخص المناسب".

واستمر: "الالتزام تجاه أكاديمية لا ماسيا غير مشروط، فليك يعلم ذلك، سيلتقي مع لامين، بالدي، جافي، كوبارسي، فيرمين، فورت، أراوخو، بيدري، سيعمل مع شباب لديهم الكثير من المستقبل، مدعومين بلاعبين آخرين مثل دي يونج، جوندوجان، ليفاندوفسكي، إنه متحمس للغاية لتحقيق أقصى استفادة من الفريق".

وأكد: "لقد تحدثنا عن ذلك مع فليك وكنت راضيًا عن مستوى المعرفة التي يتمتع بها عن النادي، إنه محترف جيد جدًا، وفريقه يتمتع ببنية بدنية عالية جدًا، في حالة استعداد، لقد سبق وأن فاز بالسداسية (مع بايرن ميونخ) وحقق أمامنا نتيجة لا أريد أن أتذكرها (8-2)".

وأوضح: يقرر فليك وديكو كيف سيبدو الفريق، الصفقات الجديدة، الراحلين، التغييرات في الإعداد البدني، قواعد الانضباط الداخلي، الجداول الزمنية في التدريبات، سيتخذون القرارات، وسيقدمونها إلى مجلس الإدارة وسنرى إمكانية التنفيذ بناءً على التحول الاقتصادي لدينا".