تحدث خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن مستقبل العديد من اللاعبين، من ضمنهم جواو فيليكس وجواو كانسيلو، حيث انتهت إعارتهما مع النادي بنهاية الموسم المنصرم.

كان فيليكس قد انضم إلى برشلونة قادمًا من أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة، في حين انضم مواطنه كانسيلو من مانشستر سيتي.

وانتهت فترة إعارة كلا اللاعبين مع برشلونة بنهاية موسم 2023/24.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نريد أن يستمر جواو فيليكس وجواو كانسيلو، الفكرة هي أن يظلا معنا لموسم آخر".

وأضاف: "يعتبر فليك أنهما لاعبان عاليا الجودة، كان مهتمًا بالتعاقد مع فيليكس عندما كان مدربًا في بايرن ميونخ، أنا سعيد بموسمه معنا، أعتقد أنه يستطيع أن يقدم الأفضل معنا".

وواصل: "فيتور روكي؟ لقد وصل إلينا في منتصف الموسم وهو أمر لم يكن متوقعًا، لقد تعلم الكثير".

واستمر: "ليست هناك حاجة لإجراء عملية بيع كبيرة، اليوم قمنا بزيادة الدخل وخفض النفقات، بالإضافة إلى ذلك، نحن نغلق واحدة من أفضل صفقات الملابس الرياضية، وكل ذلك مع فكرة استكمال سبوتيفاي كامب نو، سنقترب من الاستقرار الاقتصادي".

اقرأ أيضًا.. لابورتا: فليك بدأ دراسة برشلونة منذ إعلان تشافي رحيله في يناير

وأردف: "هناك العديد من اللاعبين على سبيل الإعارة، سنرى ما سنفعله معهم، نرى أنسو فاتي متحفز للغاية، ولهذا السبب، سمحت للإدارة الرياضية وفليك بالقيام بعملهم".

وأكد: "لدينا لاعبين نريد الاحتفاظ بهم بشكل عام، وهذه هي نيتنا ونية فليك، إذا كان لا بد من إجراء تغييرات، فسيتم إجراء تغييرات، يمكن تعزيز مركز الجناح وخط الوسط".

وتابع: "ليفاندوفسكي؟ لدينا هداف متحمس وسيكون لديه مدرب يعرفه وسيظهر إمكاناته الكاملة، لقد رفض العروض المالية المهمة للبقاء في برشلونة".

واستأنف: "على المستوى الفردي، أنا سعيد بالجميع، لكن بشكل عام لم تسر الأمور على ما يرام، لقد تعرضنا للعديد من الإصابات، مثل إصابة جافي وبيدري وفرينكي وأراوخو، بالدي، كما أن قرارات التحكيم لا تصب في صالحنا، لقد قاموا بحملة لتشويه سمعة برشلونة مع نيجريرا، وتم خلق العداء في الملاعب".

وأوضح: "قرارات التحكيم أضرت بنا أكثر من الأوقات الأخرى، مثل هدف لامين يامال في البرنابيو، ولم يحالفنا الحظ في لحظات محددة أيضًا، كما حدث ضد باريس سان جيرمان بسبب البطاقة الحمراء لـ أراوخو".

وعن ارتباط برشلونة بإمكانية التعاقد مع لاعب بايرن ميونخ جوشوا كيميش ولاعب ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي، قال لابورتا: "نحن لا نفكر في إجراء هذه الصفقات، هناك العديد من لاعبي برشلونة أتليتيك الذين لديهم ديناميكيات مع الفريق الأول".

وشدد: "تمامًا كما لا نحتاج إلى إجراء عمليات بيع كبيرة، لا نعتقد أننا بحاجة إلى تعاقدات كبيرة أيضًا".

وفيما يخص رضاه عن قرار القضاء بتبرئة برشلونة في قضية نيجريرا، قال: "السؤال هو لماذا فعلوا ذلك، لماذا اتهمونا أو أرادوا توجيه الاتهام إلينا، لماذا يحققون معنا، لماذا يعتقدون أننا قمنا برشوة أي شخص، لقد أدانونا قبل الحكم علينا وهذا يخلق تأثيرًا يدفعك إلى الذهاب إلى المحكمة وخوض مراحل كثيرة".

واستمر: "لقد حققوا هدفهم المتمثل في تدمير كل شيء، كانت هذه حملة ضد سمعة النادي، الآن هناك أخبار تدحض كل ما قيل، لم يطلب أي نادِ العفو ولا نعتقد أن أحدا سيفعل ذلك".

واستمر: "لقد لعب ريال مدريد بطريقة قذرة للغاية معنا، وفيما يخص التقارير ضد الحكام على تلفزيون ريال مدريد، وبهذا قلبوا التاريخ عندما كان ريال مدريد هو الأكثر تفضيلاً من قبل الحكام، لا يمكن لأحد أن يؤكد أننا اشترينا مباريات أو حكامًا لأننا لم نفعل ذلك".

وعن دوري السوبر الأوروبي، قال: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملزم بمنحنا الإذن، برشلونة لم يستسلم وأعتقد أن هذا سينتهي باتفاق مع يويفا، لقد تحدثت مع العديد من الأندية التي غادرت السوبر الأوروبي، ومع تلك التي فشلت في الوفاء بالتزاماتها، إنها أندية تريد أن تكون هناك ولكن لديها مخاوف".