قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن تواجده في النادي الأهلي دائمًا ما يكون بسبب حدث كبير يخص المؤسسات الرياضية، مشيرًا إلى أنه هكذا تستمر النجاحات والتطوير.

وأضاف صبحي في تصريحات خلال حفل تدشين مشروع استاد النادي الأهلي: "كنت متواجدًا في وضع حجر الأساس بفرع التجمع ومدينة الأقصر، الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا جدًا بقطاع الرياضة، ولذلك فكرنا في تقديم الدعم برؤية التفكير".

كريم نيدفيد: خماسية صن داونز غيرت تاريخ الأهلي.. وبيراميدز وضعنا تحت ضغط

وأضاف: "الفكر يصنع منتجا وعوائدا، لذلك في الرياضة المصرية بدعم القيادة السياسية أثرنا أن يكون هناك تبادل منافع بين القطاعات الخاصة والحكومية".

وتابع: "في 6 سنوات استثمرت الدولة 30 مليار جنيه في قطاع الرياضة منها 11 مليارا للقطاع الخاص، ونطلق العنان لمؤسسات الأندية لتدعيم فكرة الشركات، ولذلك سهلنا إنشاء شركة الأهلي للخدمات الرياضية وشركة الأهلي لكرة القدم".

وواصل: "أطلقنا معيار التسهيل القانوني لمؤسساتنا التي نتباهى بها، وفكرنا في زيادة دعم المؤسسات الرياضية من خلال قانون الرياضة".

حسام البدري: الخطيب استجاب لطلبنا بشأن استاد الأهلي.. ومنتخب مصر سيفوز على بوركينا فاسو

واستكمل: "لا ننظر للتنافسية على المستوى الداخلي بل أبعد من ذلك، خاصة وأن الأندية في مصر لها قيمة كبيرة، وندعمهم ونكبرهم لأن النشاط الرياضي قاعدة لجميع المنتخبات".

وأتم :"قمنا بعمل المدينة الأولمبية العالمية، ونساهم في تطوير المنشآت، ونبارك بشدة للنادي الأهلي هذا الحدث وندعم عملية التطوير".