كشف حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول حقيقة وجود خلافات بينه وبين محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، معلقًا على من سيحرس مرمى الفراعنة في مباراة الغد أمام بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو مساء غد الخميس في إطار لقاءات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، غينيا بيساو وبوركينا فاسو، اللذان يتشاركان المركز الثاني بأربع نقاط لكل منهما.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى، التي تضم إثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي.

وقال حسام حسن في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي اليوم: "منتخب مصر جاهز للفوز على بوركينا فاسو، وأنا راضي عن المعسكر الحالي وسعيد بروح اللاعبين وأخلاقياتهم".

طالع | موعد مباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو والقنوات الناقلة

وبسؤاله عن استقباله لمحمد صلاح؟: "بشكل عام هذه من أفضل الفترات التي تعاملت فيها مع لاعبي منتخب مصر، وهناك روح عالية جدًا سواء من محمد صلاح أو غيره جميع اللاعبين لديهم روح عالية".

وأضاف: "البعض حاولوا أن يوهموا الجمهور بأن هناك مشكلة مع صلاح؛ لكن نحن كجهاز وطني يجب أن نكون حريصين على كل اللاعبين".

واستطرد: "كان هناك أشياء تقال غير صحيحة، وأنا في الواقع لا توجد أي مشاكل، ومحمد صلاح قائد للفريق ويجمع اللاعبين حوله بمساعدة زملائه تريزيجيه ومحمد الشناوي ومحمد هاني ورامي ربيعة، وكما قال إبراهيم حسن من قبل سترون محمد صلاح بشكل أفضل وحماس أكبر مع منتخب مصر".

وبشأن شعوره بالضيق من حسين الشحات: "لدينا 50 لاعبًا في القائمة الأولية وتابعت كل المباريات في الدوري، ولكن كل الاختيارات فنية، وأرفض فكرة أن هناك مشكلة بيني وبين أي حد، والناس زرعت قنبلة إن عندي مشكلة مع صلاح وهذا ليس حقيقيًا".

وحول رأيه في حضور الجمهور بكثافة خلال مباراة مصر وبوركينا فاسو، أردف: "هذا عهدي دائمًا مع الجمهور المصري، وفي مباراتي معسكر مارس بإستاد العاصمة الإدارية كان الملعب ممتلئًا".

ووجه مراسل بطولات سؤالًا إلى حسام حسن، قائلاً أنشيلوتي قبل يوم من نهائي دوري أبطال أوروبا أعلن عن الحارس الأساسي أمام دورتموند فهل حسام حسن يستطيع كشف من يحرس مرمى منتخب مصر غداً؟، وأجاب: "لا أستطيع تحديد من هو حارس مرمى المنتخب في الغد، لأنني لم أحسم قراري إلى الآن، ولدي 4 حراس مرمى على مستوى عالي وجميعهم يستطيعون اللعب أساسيًا".

وحول استدعاء محمد الشناوي رغم عدم مشاركته بعد العودة من الإصابة؟، أوضح: "هذه وجهة نظر فنية وأي لاعب منضم وجهة نظر فنية، وحتى القائمة المعلنة هناك اتفاق عليها".

وأشار: "أشرف صبحي وزير الرياضة يتابع ويساند منتخب مصر بشكل كبير ويحاول حل أي مشكلة".

وأتم: "الجيل الحالي أمامه فرصة للوصول إلى كأس العالم لمرتين (يقصد الأولى عام 2018)، وينتظره التوفيق فقط من عند الله لأني ليس لدي أي مشاكل فنية واللاعبين لديهم الروح والإصرار كأنهم يلعبون مع المنتخب لأول مرة".