يستعد منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني حسام حسن لاستكمال منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويحتضن ملعب استاد القاهرة الدولي مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو، في ثالث جولات تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

ويسعى منتخب مصر للمضي قدمًا نحو تحقيق الـ3 نقاط، لمواصلة مشواره في مرحلة التصفيات، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

نظام تصفيات كأس العالم 2026

تقام تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بشكل جديد بعد زيادة عدد مقاعد منتخبات إفريقيا لـ9 ونصف، إثر ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل.

تريزيجيه لـ مراسل "بطولات": جاهز للمشاركة مع مصر.. وهذا السؤال لا يليق لـ حسام حسن

وتم تقسيم الـ54 منتخبًا إفريقيًا على 9 مجموعات بواقع ستة في المجموعة الواحدة، ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتنافس أفضل أربع منتخبات أصحاب المركز الثاني على النصف مقعد المتبقي بنظام الملحق القاري ومن ثم الإقليمي.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، حصدها من انتصارين في الجولتين الأولى والثانية.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

المباراة الرسمية الأولى لـ حسام حسن

تعد مواجهة بوركينا فاسو، أولى مباريات حسام حسن وجهازه الفني الرسمية بعدما تولى قيادة منتخب مصر خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، وثالث المباريات بشكل عام للعميد بعد وديتي نيوزيلندا وكرواتيا بكأس عاصمة مصر.

وأكد حسام حسن في تصريحات ما قبل المباراة على أهمية اللقاء مشيرًا إلى سعادته بروح وأخلاق اللاعبين خلال المعسكر الجاري الآن في القاهرة.

حسام حسن يرد على مراسل "بطولات" بشأن حارس مصر أمام بوركينا فاسو.. وعلاقة بـ صلاح

وشدد حسام حسن على أنه لم يحسم حتى الآن حارس المرمى الذي سيشارك في اللقاء أساسيًا في ظل امتلاكه 4 لاعبين ذوي مستويات عالية.

تاريخ مواجهات مصر وبوركينا فاسو

واجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في ست مباريات سابقة، بينها وديتين و4 لقاءات رسمية، استطاع الفوز في خمسة والتعادل في واحدة ودية.

تجدر الإشارة إلى أن حسام حسن المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، قد نجح في الفوز وهو لاعب ضمن صفوف الفراعنة على بوركينا فاسو في مباراتين بنسختي كأس أمم إفريقيا 1998 و2000، كما سجل في الأولى هدفين والثانية هدفًا واحدًا.

يذكر أن المباراة الأخيرة بين مصر وبوركينا فاسو، كانت في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون، وشهدت فوز مصر بركلات الترجيح بعد مباراة امتدت لـ120 دقيقة وانتهت بالتعادل 1-1.