انتهت قبل قليل مباراة منتخبي فلسطين ولبنان، في خضم منافسات تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المباراة أقيمت على ملعب "جاسم بن حمد" في قطر، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأخيرة بتصفيات آسيا لكأس العالم. 

وشهد تشكيل منتخب فدائيي فلسطين مشاركة مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي وسام أبو علي بشكل أساسي. 

وأهدر وسام أبو علي في الثانية الأخيرة من عمر الشوط الأول فرصة تسجيل الهدف الأول بعد أن ارتقى أعلى من الجميع وسدد رأسية قوية علت العارضة بأمتار قليلة.

فرصة وسام أبو علي المهدرة

وسام أبو علي يهدر فرصة

طالع أيضًا | منتخب سوريا يسقط بهدف قاتل أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم

بتلك النتيجة يرتفع رصيد فلسطين إلى ثمانية نقاط محتلًا وصافة ترتيب المجموعة، فيما يأتي منتخب لبنان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.

تعادل فلسطين الليلة ضمن لمنتخب الفدائي مركز الوصافة والصعود للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى بطولة كأس آسيا المقبلة.

ويتواجد منتخبا فلسطين ولبنان في المجموعة الأخيرة من تصفيات آسيا لكأس العالم، التي تضم إلي جوارهما منتخبي أستراليا وبنجلاديش.

وتقام منافسات دور المجموعات بتصفيات قارة آسيا بوجود 36 منتخبًا بواقع 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة، تم توزيعها إلى 9 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات.ف

وتلعب المنافسات بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.