تحدث أيمن يونس لاعب الزمالك الأسبق والمحلل الفني الحالي عن مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو التي أقيمت مساء اليوم الخميس ضمن منافسات تصفيات كأس العالم.

وحقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال يونس في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "منتخب مصر لعب نصف ساعة أولى جيدة، شخصية وصناعة لعب ولاعبون كثر متحررون في الملعب".

فيديو | بالعلامة الكاملة.. منتخب مصر يفوز على بوركينا فاسو بثنائية في تصفيات كأس العالم

وأضاف: "بعد ذلك رأينا ساعة كاملة من العشوائية وكل شيء تحول بعد هبوط الاداء البدني".

وتابع: "مهم أن نفوز ولكن شخصيتنا مهمة أيضًا وهذا لم يظهر، ما رأيناه يدعونا للقلق من المباريات المقبلة".

وواصل: "محمود حسن تريزيجيه نجم المباراة، ودرجة التركيز التي تمتع بها في تسجيله هدفين هي التي منحتنا التفوق".

وتابع: "حسام حسن ظهر عليه التوتر لأنه كان من المهم أن يفوز باللقاء لأنها أول مباراة، نريد أن نفرح ولكن بحذر، نستحق أداء أفضل من ذلك، وانتصار مهم جدًا للمنتخب ولكن المهم أن نبني عليه".

وتقام تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بشكل جديد بعد زيادة عدد مقاعد منتخبات إفريقيا لـ9 ونصف، إثر ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل.

وتم تقسيم الـ54 منتخبًا إفريقيًا على 9 مجموعات بواقع ستة في المجموعة الواحدة، ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتنافس أفضل أربع منتخبات أصحاب المركز الثاني على النصف مقعد المتبقي بنظام الملحق القاري ومن ثم الإقليمي.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا لكأس العالم برصيد تسعة نقاط، حصدها من 3 انتصارات متتالية.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.