تحدث براما تراوري، المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو عن الهزيمة التي تعرض لها أمام مصر في تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن فريقه قادر على التأهل للمونديال.

وحقق منتخب مصر فوزًا صعبًا على بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال تراوري في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: "أثبتنا أننا قادرون على التأهل لكأس العالم بعد ردة فعلنا عقب استقبال هدفين مبكرين".

وأضاف تراوري: "لا تزال أمامنا فرصة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم".

فيديو | بالعلامة الكاملة.. منتخب مصر يفوز على بوركينا فاسو بثنائية في تصفيات كأس العالم

واعترف المدير الفني: "تأخرت في الدفع بالمهاجم محمد كوناتي، وسعيدو سيمبوري طور أداء الفريق ولكن لم أخطئ في تشكيل المنتخب". 

وعن التباين في المستوى بين الشوطين الأول والثاني، أوضح: "مصر بدأت بداية قوية جدًا وسجلت هدفين وذلك صعب الأمور علينا".

وأتم: "خط دفاعنا ليس سيئًا، جميعهم جيدون ومنهم من كان يلعب نهائي الدوري الأوروبي".

وتقام تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم بشكل جديد بعد زيادة عدد مقاعد منتخبات إفريقيا لـ9 ونصف، إثر ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في المونديال المقبل.

وتم تقسيم الـ54 منتخبًا إفريقيًا على 9 مجموعات بواقع ستة في المجموعة الواحدة، ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتنافس أفضل أربع منتخبات أصحاب المركز الثاني على النصف مقعد المتبقي بنظام الملحق القاري ومن ثم الإقليمي.

ويحتل منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد تسعة نقاط، حصدها من 3 انتصارات متتالية، فيما يأتي منتخب بوركينا ثالثًا في الترتيب برصيد 4 نقاط".

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى بـ تصفيات كأس العالم التي تضم إلى جواره منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو. وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.