أصدر نادي سيراميكا كليوباترا بيانًا للتنديد بالأخطاء التحكيمية التي عاني منها الفترة الأخيرة، مطالبًا بـ تولي رابطة الأندية مهمة إدارة ملف التحكيم.

وكان سيراميكا كليوباترا تلقى هزيمة صعبة أمام فيوتشر مساء أمس الأربعاء بهدف وحيد في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

طالع | مدرب فيوتشر: حقننا فوزًا صعبًا على سيراميكا كليوباترا.. وعلي الفيل يؤكد: نريد اللعب في بطولة أفريقيا

وشدد سيراميكا في بيانه على أن الفريق عانى من أخطاء تحكيمية مستمرة ومكررة وحاول مسؤولو النادي التحلي بضبط النفس والصبر.

وأكد النادي على مطالبته رابطة الأندية بتولى مهمة ومسؤولية ملف الحكام في المرحلة المقبلة من أجل العمل على حل مشاكل المنظومة وتراجع أداء قضاة الملاعب.

وطالب البيان بـ تعيين حكام دوليين لإدارة مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة من أجل تلافي الأخطاء الفادحة.

بيان سيراميكا كليوباترا بشأن أخطاء التحكيم

طفح الكيل، ونفد الصبر، واستمرت الأخطاء التحكيمية، وتتابعت بشكل متكرر، سقطت الأقنعة وانكشفت السوءات، مع تمادي لجنة بريئة في تجاهل مطالبنا المشروعة لإرساء مفاهيم العدالة والشفافية، وتوحيد القرارات، في كل الحالات، بغض النظر عن ألوان قمصان الأندية، أو آفة التوازنات.

تصرفنا في سيراميكا كليوباترا بضبط النفس، حاولنا مرارًا وتكرارًا أن نتواصل مع أصحاب القرار في اتحاد الكرة ولجنة الحكام. ومع كل خطأ يتكرر، ضاع منا الأمل تلو الآخر في جدوى تلك المحاولات.

وفي سبيل ذلك الكثير، وكلنا دعمنا لمنظومة كروية ظلمتنا، وظلمت المسابقة وظلمت نفسها.

ضاع العديد من النقاط منذ انطلاق مباريات دوري نيل لكرة القدم، للموسم الحالي 2023/2024، وسط أخطاء تحكيمية.

شكونا من تكرارها مبرزين موقفنا بالأدلة والوثائق والحالات المصورة، ورغم ذلك استمر الخلل دون توقف.

إننا وإذ نرى في خلفية الفناء، جهودًا ملموسة من رابطة الأندية، لرفع مستوى المسابقة، وانتشالها من حالة الجمود الذي أصاب الكرة المصرية، وانعكس سلبًا على قاعدة تمثيل المنتخبات الوطنية.. فإننا ندعو مجدداً، لتمكين الرابطة من إدارة كل عناصر اللعبة، بالشكل الذي يقضي على الثغرة التي تضرب كل جهود تطوير الدوري، وتقتل أهم سمات المنافسة الشريفة، وتبقي الأمور في المربع صفر، رغم حجم الجهود المبذولة، للخروج من النفق المظلم.

إننا وإذ نلقي بهذا الطرح، فإننا نثق كل الثقة، أن تمكين رابطة الأندية من إدارة هذا الملف الشائك، هو الأمل الأخير لإنقاذ الموسم الكروي الحالي، بعد أن تعددت الشكاوى من كل أندية الدوري الممتاز بلا استثناء، ولم يعد الأمر قاصرًا على  ناد بعينه، ما يهدد استقرار المسابقة، ويضرب ميزان العدالة التحكيمية، ويخل بمبدأ المساواة بين الأندية المتنافسة، بما يخالف جميع الأعراف الكروية، ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وحتى النظر في هذا الطرح، فإننا نطالب مجددًا، بتعيين حكام دوليين لإدارة مباريات فريق سيراميكا، فيما تبقى من الموسم الحالي، مشددين على احتفاظنا بحق اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، حال تجاهل مطالبنا العادلة، وفقا للوائح والقوانين المحلية والدولية، للحفاظ على حقوقنا، ومن أجل تطبيق العدالة التي يسعى إليها الجميع، في مسابقة الدوري الممتاز.