كشفت تقارير صحفية عن صدور قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمان 16 ناديًا سعوديًا من القيد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.      

وأفادت صحيفة "الرياضية"، أن مصدر خاص كشف لها عن منع 16 ناديًا سعوديًا من التسجيل في فترة الانتقالات الصيفية بسبب خسارتها لقضايا في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الفترة الماضية.

وأوضح المصدر: "يتحتم على إدارات الأندية التوصل لاتفاق مع اللاعبين والمدربين الذين كسبوا قضاياهم تجاه الأندية السعودية بأسرع وقت لرفع منع الإيقاف".

وكشف أن أندية الرائد والوحدة بجانب فريق العين المنتمي إلى دوري أندية الدرجة الثانية "يلو" تواجه صعوبة في رفع العقوبة، كون قرارهم مشابه للقرار الذي أصدره "فيفا" بحق النادي الأهلي السعودي العام الماضي بالمنع من التسجيل في فترتين بسبب الجامايكي لويس جرابان، لاعب الفريق السابق.

وكانت تقارير صحفية قد كشف عن وجود نية لدى مسؤولي نادي الوحدة السعودي بالتعاقد مع محمد الشناوي حارس الأهلي خلال الفترة المقبلة.

طالع | تقارير: ناد سعودي يُبدي اهتمامًا بالتعاقد مع محمد الشناوي

ويشير المصدر إلى أن الأندية السعودية الممنوعة من التسجيل حتى اليوم، هي: "الرائد والوحدة والحزم والطائي وعفيف والعين والأنصار والفيصلي والجبلين والقيصومة والسد والشعلة والترجي وهجر ونجران وأحد".