كشفت تقارير صحفية عن موعد وملعب مباراة بطولة كأس الأفروآسيوية والتي تجمع بين بطلَي دوري الأبطال في قارتَي إفريقيا وآسيا، عن موسم 2023-2024.

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه على حساب الترجي التونسي بعد الفوز في مباراة النهائي بهدف وحيد.

بينما نجح فريق العين الإماراتي، في حصد لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك على حساب يوكوهاما إف مارينوس الياباني خلال مايو الماضي.

وأفادت صحيفة "الراية القطرية"، أن مصادرُ خاصةٌ كشفت عودةِ بطولة الأفروآسيويّة، على أن تقام المباراة بين الأهلي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا ومنافسه العين الإماراتي بطل دوري أبطال آسيا على أرضية استاد لوسيل المونديالي خلال يناير 2025.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بكأس الأفروآسيوية على جائزة مالية قدرُها 3 ملايين دولار.

طالع | تقارير تكشف سبب رفض زين الدين بلعيد للانضمام إلى الأهلي

وسبق وأن عقدت 11 نسخة من بطولة كأس الأفروآسيوية، خلال الفترة من عام 1986 وحتى عام 1998 ولكن تم إيقافها، بعدما قرَّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إطلاق مقترح كأس العالم للأندية.

ويٌعد الزمالك هو أكثر المتوجين بهذه البطولة بعد خوضه 3 منافسات فاز بـ لقبين منها، تليه أندية الأهلي المصري، ثم الإفريقي والترجي التونسيان، ووفاق سطيف الجزائري والوداد والرجاء من المغرب، وجميعها توجت مرة واحدة فقط لكل منها.