علّق المدير الفني لمنتخب إيطاليا، لوتشيانو سباليتي، على الهزيمة التي تعرضوا لها في مباراة الأمس ضد منتخب إسبانيا، في كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات يورو 2024، حيث فازت إسبانيا بهدف دون رد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال سباليتي في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" عقب المباراة: "لم أشعر بخيبة أمل، لكن كان من الواضح منذ البداية أنهم أكثر ذكاءً منا، إذا لم يكن رد فعلك بنفس السرعة، فسيصبح الأمر أكثر صعوبة".

وأضاف: "عندما تكون إسبانيا هي التي تمتلك هذه القدرة على استهدافك بشكل سريع، يصبح الأمر صعبًا بشكل مضاعف".

وواصل: "إنه تحليل بسيط، لقد كانوا أسرع منا في اختياراتهم، وفي الضغط والعمل معًا، وكل ذلك يعود إلى حقيقة أننا لم نكن أذكياء مثلهم".

وأردف: "عندما لا تتحرك الأرجل ولا تمتلك المسافات المناسبة بين اللاعبين، فإن الشخصية يمكن أن تأخذك بعيدًا فقط، كنا دائمًا مرهقين، كنا نفقد الكرة في كل مرة نستعيدها فيها".

وأكد: "خياراتنا لم تكن دقيقة، وكان رد فعلنا دائمًا يفتقر إلى المنطق بعض الشيء، نحن بحاجة إلى التعافي وأن نكون قادرين على التفكير بالطريقة الصحيحة في المواقف التي رأيناها اليوم".

واستمر: "في بعض الأحيان كان بإمكاننا اتخاذ قرارات تكتيكية مختلفة وإبقاء الفريق أكثر تماسكًا، لكنهم كانوا يتحركون بشكل أسرع بكثير منا، وكان رد فعلهم أسرع بكثير، كان الفارق واضحًا جدًا".

وأوضح: "أعتقد أن الأمر يتعلق بالحالة البدنية، لأننا كنا في حالة جيدة من الناحية النفسية، وقدمنا ​​أداءً جيدًا، لقد واجهنا فريقًا يلعب كرة قدم جيدة وكان يجب أن نظهر أننا جيدون في التعامل مع الكرة، ولكن بدلاً من ذلك كانوا أكثر تفاعلاً، وهذا هو سبب المشاكل".