تحدث ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية، عن موقف الرابطة من قرار الزمالك بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي بالدوري المصري، مشيراً إلى موعد الإعلان عن المباريات المؤجلة لمسابقة الدوري.

ويحتضن استاد القاهرة الدولي مباراة فريقي الأهلي والزمالك، الثلاثاء القادم الموافق 25 يونيو الجاري، ضمن منافسات الجولة 27 من عمر الدوري المصري "النيل".

وقال ثروت سويلم في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" عن موقف رابطة الأندية من قرار الزمالك بعدم لعب مباراة القمة: "بطولة الدوري لها نظام، المؤجلات التي حدثت لم يكن فيها مجاملة للأهلي، الجميع يعلم ظروف الأهلي، يمثل مصر في أكثر من بطولة، وبالتالي لديه مؤجلات كثيرة جدًا، مطلب غريب جدًا، لا يوجد وقت للحديث عن لعب المؤجلات إلا بعد انتهاء الدور الأول بالكامل، لا أعتقد أن ذلك سيحدث، لأن لو حدث ذلك سيكون خلل في جدول الدوري".

طالع أيضاً.. اتحاد الكرة يحسم قراره بشأن حكم مباراة القمة.. ويؤكد: اللائحة منعتنا من عقاب حسين الشحات

وواصل: "الجميع يطالب بجدول للدوري من أول أسبوع حتى أخر جولة، صعب جدًا أن يوجد في مصر هذا الأمر، بسبب المشاركات الكثيرة جدًا للأندية، الوضع مختلف في الدوري المصري.

وأكمل: "يوجد مطالب مشروعة، الزمالك كان له مباريات مؤجلة، ولكن أنت ليس مثل النادي الأهلي لأنك لم تشارك في بطولات مثل الذي شارك الأهلي فيها، كل واحد يقول الذي يريده، لا أعتقد الأمور ستسير كما يريد الزمالك".

ماذا لو أصر الزمالك على قراره وما هو موقف رابطة الأندية؟ "نحن في دولة ويوجد نظام كما تحكمنا لائحة نسير عليها وتحكم الأمور التنظيمية في بطولة الدوري، وشروط المؤجلات لم يكن فيها مجاملة لأي نادي، فليس من حقك أنك تطلب شيء وافقت عليه،  طول عمرنا نعمل بهذا الشكل ولم نبتدع شيء جديد، في النهاية تحكمنا لائحة ويوجد رئيس لجنة المسابقات والقرار سيسير على الأندية، ويوجد مسابقة على وشك الأنتهاء منها".

وأشار: "سنعلن عن المباريات المؤجلة من بطولة الدوري الأسبوع المقبل".

واختتم: "الأفضل لإدارة لجنة الحكام حكم مصري وما زالت مصر على ذلك، مع كل الأحترام لرئيس لجنة الحكام الأجنبي المتواجد حاليًا، لدينا أسماء تستعان بها في دول العالم كله، من أفضل الحكام في العالم كانوا متواجدين، رئيس لجنة الحكام الأجنبي لا يعرف طبع المصري، الموسم قارب على الانتهاء ووضع طبيعي يكون فيه انتقادات، ولكن نمتلك أفضل حكام في إفريقيا ووارد حكم لا يوفق".