أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، موعد إجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026، بعد انتهاء منافسات الدور الثاني وتأهل 18 منتخبًا.

وتقام تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم، في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

المنتخبات المتأهلة إلى تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم

اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، العراق، السعودية، أوزبكستان، الأردن، الإمارات، عُمان، البحرين، الصين، فلسطين، قرغيزستان، كوريا الشمالية، إندونيسيا والكويت.

طالع | تصنيف منتخبات آسيا المتأهلة إلى التصفيات النهائية لكأس العالم

نظام تصفيات آسيا المؤهلة إلي كأس العالم

ومن المقرر أن يتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، لتحجز ستة من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

في حين سيتم التنافس على المقعدين المتبقيين من خلال ملحق التصفيات الآسيوية، أيضًا توجد فرصة للحصول على مقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

يذكر أن المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة (المجموع ستة) تنتقل إلى ملحق التصفيات الآسيوية، والذي يتم فيه تقسيم المنتخبات على مجموعتين، تضم كل منهما ثلاثة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى كأس العالم، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

موعد قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

تقام قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، يوم الخميس 27 يونيو 2024.

القناة الناقلة لـ قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

يمكن مشاهدة حفل سحب قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، عبر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر "يوتيوب" ويمكنكم متابعتها من خلال الضغط هنا.