أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، رحيل المدرب المغربي الحسين عموتة من تدريب منتخب الأردن، بشكل رسمي.

الحسين عموتة قاد منتخب الأردن إلى نهائي بطولة كأس أمم آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر، وخسر المباراة النهائية أمام صاحب الأرض قطر.

وفي تصفيات كأس العالم 2026، استطاع أن يتصدر مع منتخب الأردن ترتيب المجموعة السابعة والتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات آسيا، بالإضافة إلي حجز مقعد للنشامي في كأس آسيا 2027 بالسعودية.

طالع | فيديو | الأردن تخطف فوزًا صعبًا من السعودية بثنائية وتتصدر مجموعتها في تصفيات كأس العالم

ونشر الاتحاد الأردني بيانًا على الموقع الرسمي، يعلن فيه رحيل الحسين عموتة وتعيين مواطنه المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً.

وأشار الاتحاد الأردني أن رحيل عموته كان برغبته وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

بيان رحيل حسين عموتة عن تدريب منتخب الأردن

يعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامي، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

يؤكد الإتحاد الأردني لكرة القدم على أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامي ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

بيان تعيين جمال سلامي مديراً فنياً جديداً لـ منتخب الأردن

 قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديدًا، لقيادة النشامي في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

المغربي جمال سلامي مدرب منتخب الاردن الجديد

‎وسيقدم الاتحاد المدرب الجديد لـ منتخب الأردن رسميًا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.  

يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات، وأبرزها لقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.