حسم التعادل الإيجابي مباراة التشيك وجورجيا بنتيجة 1-1 في إطار مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وأقيمت المباراة بين الطرفين على ملعب "هامبورج" بقيادة الحكم الألماني الدولي، دانيل شيبرد، بحضور جماهيري وصل إلى 46 ألف متفرج.

وشهدت المواجهة بأحداث الشوطين الأول والثاني إثارة كبيرة للغاية بين المنتخبين حيث بدأت التشيك اللقاء بضغط هجومي كبير على دفاعات جورجيا.

ولكن الحارس، جورجي ماماردشفيلي، كان متألقًا على مدار الشوط الأول وتصدى إلى 8 فرص محققة من مهاجمي التشيك وعلى رأسهم، باتريك شايك.

اقرأ أيضًا.. شكوك حول جاهزية لاعب إنجلترا لمواجهة سلوفينيا

أهداف مباراة التشيك وجورجيا اليوم في يورو 2024

ولكن قبل نهاية الشوط الأول، تحول الضغط من التشيك إلى جورجيا مما أسفر عن ركلة جزاء نفذها، جورجيوس ميكاوتزدي داخل الشباك لتنتهي أول 45 دقيقة بتقدم المنتخب الذي يشارك للمرة الأولى في النهائيات.

في الشوط الثاني، زاد منتخب التشيك من هجماته حتى جاءت ركلة ركنية استغلها، باتريك شايك، ليتابعها داخل المرمى وتصبح النتيجة 1-1 في الدقيقة 59.

بعد ذلك، تقاسم منتخبا جورجيا والتشيك الهجمات المستمرة على مرمى بعضهما البعض ولكن الأكثرية كانت لصالح التشيك ومع ذلك استمر تألق الحارس الجورجي ماماردشفيلي.

وانتهت النتيجة عند 1-1، ليحصد كل منتخب على نقطة في المجموعة السادسة والأخيرة ولكن التشيك تحتل المركز الثالث بنقطة واحدة وتتذيل جورجيا ذيل الترتيب بفارق الأهداف.