يرى إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن نادي الزمالك تقدم بطلب غير مشروع، موضحًا أن إدارة القلعة البيضاء خلقت أزمة بلا مبرر.

وتشهد الساحة الرياضية المصرية في الوقت الحالي، أزمة كبيرة بسبب اعتراض نادي الزمالك على خوض مباريات الدور الثاني قبل الانتهاء من مواجهات الدور الأول لجميع الأندية المتنافسة.

ويرفض الزمالك خوض مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها الثلاثاء المقبل 25 يونيو، في إطار الجولة 27 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

طالع | قرار نهائي.. الزمالك يستقر على عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي

وقال الكومي خلال تصريحات عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع على قناة "mbc مصر 2": "أزمة بلا أي مبرر، الزمالك مثلما طلب طلبات مشروعة توجد أخرى غير مشروعة".

وأضاف: "الرابطة شرحت لنادي الزمالك موقف الجدول وعدم الانصياع للعب مباريات الدور الأول قبل الدور الثاني في المطلب الأول الخاص بذلك".

وتابع: "المطلب الثاني هو اعتراض الزمالك على التحكيم، ونحن أرسلنا الرد للنادي فيما يخص هذه الناحية، وهناك اجتماع كل أسبوع للجنة الحكام وسنوفي النادي بالرد".

وواصل: "أما المطلب غير المشروع هو إنشاء لجنة لبحث مطالبه، هذا أمر غير مشروع".

وأكمل: "الزمالك لعب مباريات في الدور الثاني، هل الآن تذكر أنه لن يلعب باقي المباريات إلا بعد انتهاء الدور الأول؟".

وأردف: "موقف اتحاد الكرة لن يختلف لو الأهلي هو الذي طلب نفس الطلبات، تطبيق اللوائح على الجميع بعيدًا عن الألوان، الكبير لا بد أن يكون قدوة لغيره، موقفنا ثابث حتى لو كانت النتيجة هي الإطاحة بنا من الاتحاد".

وأستمر: "أتمنى الاستماع لصوت العقل، نريد أن ننهي الدوري الحالي، ولعب موسم استثنائي قادم".

طالع | رابطة الأندية تكشف عقوبة الزمالك المنتظرة حال عدم خوض مباراة الأهلي

واستطرد: "تم الاتفاق مع طاقم تحكيم إسباني، لأنه وارد في أي وقت أن يتراجع الزمالك عن قراره، النادي الأهلي هو من طلب طاقم تحكيم أجنبي، وهو من سيتحمل تكاليف استقدام الطاقم الأجنبي، والطاقم سيحصل على 50 ألف دولار".

وأتم: "فيتور بيريرا عقده مستمر لنهاية الموسم، سنجتمع ونقيم التجربة بنهاية المسابقة وسنتخذ القرار وقتها".