خطف منتخب ألمانيا تعادلًا قاتلًا من نظيره السويسري، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

بدأ المنتخب الألماني المباراة على ملعب فرانكفورت بقوة، وأهدر أهدافًا عن طريق كاي هافيترتز وتألق يان سومير أمام نجم آرسنال وكذلك في مواجهة جوندوجان.

طالع أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يعلن إيقاف لاعب ألبانيا بسبب الهتافات المعادية ضد صربيا

في الدقيقة 17، سجل روبرت أندريتش هدف التقدم لمنتخب ألمانيا ولكن الحكم دانييلي أورساتو ألغاه بداعي مخالفة على جمال موسيالا لصالح أبيتشير.

في الدقيقة 29، تلقى منتخب ألمانيا ضربة قوية بهدف التقدم لسويسرا عن طريق ندوي الذي ترجم عرضية فرويلر في مرمى مانويل نوير.

ندوي كاد أن يسجل الهدف الثاني ولكن تسديدته التي جاءت بعد 3 دقائق من الهدف، مرت بجانب القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة.

انتهى الشوط الأول رغم سيطرة المنتخب الألماني بتقدم سويسرا، ليبدأ ناجيلسمان الشوط الثاني بنفس الأسماء، كما هو الحال للمنتصر مورات ياكين.

تهديدات موسيالا وجوندوجان لم تجدي نفعًا في الربع ساعة الأولى على مرمى يان سومير، ليبدأ ناجيلسمان بالتغييرات، ودفع بـ شلوتربيك  وروم، مما جعل الجبهة اليسرى أنشط للماكينات.

رد المنتخب السويسري بعد 3 دقائق وفي الدقيقة 65، بدخول العمدوني وكوادو وفارجاس مكان إمبولو وريديرن وتوالت التغييرات من هنا وهناك.

في الدقيقة 84 سجل منتخب سويسرا الهدف الثاني عن طريق البديل فارجاس، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، بعد دقائق قليلة من دخول فولكروج وليروي ساني مكان فيرتز وموسيالا.

فولكروج كعادته يكافئ مدربه كلما دخل، ليسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 92، وخطف الصدارة.

هدف فولكروج رفع رصيد ألمانيا لـ 7 نقاط في صدارة المجموعة، بينما سويسرا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الألماني في الصدارة للمجموعة الأولى، بينما سويسرا تتأهل ثانيًا وتنتظر ثاني المجموعة الثانية والذي يبدو أنه سيكون المنتخب الإيطالي الأقرب حتى الآن.

أهداف مباراة ألمانيا وسويسرا في بطولة يورو 2024