تحدث محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي كان من المقرر إقامتها غداً الثلاثاء ببطولة الدوري المصري، قبل أن يقرر الأبيض الانسحاب وعدم خوض المواجهة.

وحسم نادي الزمالك بشكل رسمي موقفه من مباراة القمة، حيث أعلن انسحابه من اللقاء لظروف وصفها بالقهرية لغياب مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال محمد الشاذلي في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر 2": "لم يكن هناك توجيه أو ضغط من وزير الشباب والرياضة على حسين لبيب رئيس الزمالك لإقامة مباراة الأهلي والزمالك، خلال الاجتماع بين أحمد دياب رئيس الرابطة وحسين لبيب مع الوزير أشرف صبحي".

طالع أيضاً.. أول قرار من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي

وتابع: "الوزير قال هذا شأن يخص الزمالك في خوض المباراة من عدمها، والتحكيم وتنظيم المباريات متعلق برابطة الأندية".

وواصل: "وزير الشباب والرياضة يهدف لتطبيق اللائحة والقانون لكنه لم يتدخل في لعب المباراة أو التحكيم أو غيره، الوزير شدد في حالة عدم إقامة مباراة القمة على ضرورة اخطار جميع الجهات المعنية بالغاء المباراة، كما أكد الوزير على رابطة الأندية بضرورة تطبيق اللوائح والقوانين".

وأكمل: "الوزير قال لحسين لبيب أنا لن أتحدث في خوض المباراة لأن هذا شأن أصيل لنادي الزمالك".

واستكمل: "الوزير قال على جميع الجهات المعنية بتطبيق اللوائح والقوانين بدون أي استنثاءات ولا يوجد أي نقاش فيه، حسين لبيب لم يعرض فكرة هل سيخوض مباراة بعد مواجهة القمة أم لا".

وأردف: "وزير الشباب وضع ضوابطا في اجتماعه مع حسين لبيب وأحمد دياب، ورفض أن يظهر مشهد ذهاب فريق للمباراة وغياب الفريق الآخر ولن يسمح بظهور هذا المشهد عبر التلفزيون".

واشار: "وزير الشباب طلب من نادي الزمالك خطابا بعدم خوض المباراة حال تمسكه بعدم خوض اللقاء".

وأتم: "الوزير شدد في خلال الاجتماع على أن يتم عقد عدد من الاجتماعات المكثفة في الأيام المقبلة مع رابطة الأندية والأهلي والزمالك ومناقشات أي تفاصيل فنية أو أنضباطية بشان الدوري".