كشف أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك عن رأيه في أداء فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، موضحًا رأيه في احتمالية عدم مشاركة الفريق بالنسخة المقبلة من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقال أحمد سالم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر2: "نعم الزمالك نجح في إدارة الأزمة، وكان هناك تحفظ شديد في التصريحات الإعلامية، كنا نقول إن لنا مطالب ولم نُدخل أطرافا في الموضوع، نُطالب في حدود صلاحياتنا ولم نستفز أحدًا".

وبسؤاله هل الزمالك يرى بيريرا رئيس لجنة الحكام ناجحا؟، أوضح: "بالتأكيد لا، ولا الرئيس السابق أيضا، لا توجد معايير ثابتة أو قياسات في توزيع المباريات على الحكام، هل عندنا احصائيات للحكام؟، هل عندما ارتكب حكمان كوارثا ضد الزمالك هل تم محاسبتهما؟ لا، بل أدارا مباريات بعد ذلك".

وأردف: "احترمت ثروت سويلم بعد اعتذاره، وهذا يشفع له، لكنه عاد وتحدث في أمورا لن تفيدنا في شيء، ويقول اشتكوني في مجلس الشعب والجمهورية الجديدة لا يجب أن يحدث فيها ذلك، ما دخل تلك الأمور؟، نحن سألنا أسئلة نريد إجابة، لماذا لم يواجه الأهلي بيراميدز حتى الآن؟، ولماذا لم يرسل لنا الجدول الذي سيلعب بعد 11 يوليو؟".

طالع | أحمد سالم يهاجم عامر حسين: لا يستطيع استخدام الكمبيوتر.. وطلب ضم لاعب لفريق إنبي "بالواسطة"

وحول كيف يتم النظر في احتمالية عدم مشاركة الزمالك في الكونفدرالية؟، أوضح: "كل الأمور ستدرس، غيابنا عن إفريقيا سيكون حدثًا، هذا الملف فيه لوائح جديدة، وسنعود للخبراء القانونيين، ونحن لسنا صامتين، المجلس الحالي يدفع أخطاء كارثية يبدو أنه سيظل يدفع ثمنها حتى نهاية دورته، و(يا ريت حد ينصفنا)، وهل لا يوجد قانون يُحاسب المسؤولين السابقين على الكوارث التي ارتكبوها؟".

وأشار: "لو قرأتم حكم المحكمة الرياضية في قضية خالد بوطيب ستضحكون، به كوارث، النادي أذن للاعب بالسفر إجازة، وظل يرسل له النادي خطابات على منزله في مصر لكي لا يرد ويكون في إثبات حالة، وهذا تحايل".

وواصل: "خالد بوطيب لو سمع الإعلام المصري سيعتقد أن الزمالك مُضطر للدفع، لكن الزمالك ليس مُضطرًا لدفع أي شيء، هناك اجراءات كثيرة، وسامسون أزمته انتهت وحصل على مستحقاته، ولا يوجد لاعب سيرحل عن الزمالك بأي أزمة".

طالع | الزمالك: لم ننسحب من مواجهة الأهلي.. ما حدث يُعد ظرف قهري

وحول ماذا سيفعل الزمالك في مسألة البحث عن حقوقه؟، أجاب: "الفترة الماضية كان يتم حساب ما سيحدث في الفترة القصيرة، وبداية من الغد سنقرر ماذا سنفعل في القادم على المدى الطويل، وسنبدأ العمل على ما قررناه".

وبسؤاله هل إذا الرابطة قررت تنفيذ 3 مطالب من الأربعة ستوافقون؟، أردف: "لن نقبل أي إجبار أو إلزام، لكن لو هناك طلبات نفذت وطلبات تم تأجيلها بسبب ضيق الوقت في الموسم، والاستجابة لطلباتنا كانت مُرضية، ممكن نتراجع".