سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل مع خصمه منتخب كوستاريكا، في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها أمريكا حاليًا.

واستضاف ملعب "صوفي" مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات كوبا أمريكا، حيث تعادلا سلبيًا بدون أهداف.

ملخص مباراة البرازيل وكوستاريكا في كوبا أمريكا 2024

وسيطر منتخب البرازيل بشكل ملحوظ على الكرة في الشوط الأول، وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل، ولكن استحواذهم لم يُترجم إلى أهداف.

وتمكنت البرازيل من تسجيل هدفها الأول، في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول، عن طريق ماركينيوس بعدما نفذ رافينها ركلة حرة، ووصلت الكرة ناحية رودريجو الذي مهدها إلى ماركينيوس.

ولكن تقنية الفيديو قررت إلغاء الهدف، بعد مراجعة طويلة، بداعِ وجود حالة تسلل على ماركينيوس عندما مرر رودريجو الكرة ناحيته.

وشهدت المباراة في الدقيقة 39 احتجاجًا واسعًا من لاعبي البرازيل لعدم احتساب ضربة جزاء، بداعِ وجود لمسة يد على لاعب كوستاريكي، وسط غضب كبير من قِبل السيلساو.

واستمرت النتيجة كما هي في الشوط الثاني، وسط تحسن ملحوظ على صعيد أداء منتخب كوستاريكا، خاصة من الناحية الدفاعية.

وكاد لوكاس باكيتا أن يسجل هدفًا رائعًا للغاية، من تسديدة صاروخية في الدقيقة 63، ولكن كرته اصطدمت بالقائم.

وأجرى مدرب البرازيل، دوريفال جونيور، تغييرين في الدقيقة 71، حيث خرج فينيسيوس جونيور ورافينها، ونزل بدلًا منهما إندريك فيليبي وسافيو.

وظلت البرازيل تبحث عن تسجيل هدف في تلك المباراة، ولكنها فشلت في ذلك رغم استحواذها على الكرة وكثرة فرصها السانحة أمام المرمى.

بتلك النتيجة، حصل كل منتخب على نقطة، ليقتسمان المركزين الثاني والثالث في المجموعة الرابعة، التي تتصدرها كولومبيا بعدما فازت على باراجواي قبل تلك المباراة.

ويلتقي منتخب البرازيل مع باراجواي في الجولة الثانية من دور المجموعات فجر السبت المقبل، في حين تصطدم كوستاريكا بـ كولومبيا.