عبّر خالد الغندور، نجم الزمالك السابق، عن أسفه الشديد لعدم خوض مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مؤكدًا أن الجميع في مصر كان يتمنى أن تُلعب المواجهة بين قطبي الكرة المصرية.

وكان من المفترض أن يلتقي الأهلي مع الزمالك، على ملعب القاهرة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، مساء اليوم، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري المصري.

ولكن الزمالك قرر عدم خوض مباراة الأهلي والانسحاب لعدم تلبية طلباته، التي عرضها على اتحاد الكرة والرابطة، إلى جانب ظروف وصفها بالقهرية، حسب بيان القلعة البيضاء.

وقال الغندور في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "شيء مؤسف ويُحزن، كنا نتمنى أن تقام مباراة القمة، أنا لن أقيم مجلس إدارة الزمالك وتصرفاته، أنا أتمنى أن نجد حلولا، لأنه لا يوجد أي طرف راض عن مستوى تنظيم الدوري".

وتابع: "لا يصح أن الجميع يتحدث عن الدوري فقط ونحن في شهر 7، المفترض أن نتحدث عن كأس مصر أيضًا وكأس الرابطة، كل البطولات المحلية لم تنته حتى الآن".

طالع أيضًا | ميدو: شخص واحد "غرقنا كلنا".. وأطالب جميع الأندية بالتضامن مع الزمالك

وأضاف: "المفترض أننا نمتلك لوائح، بطل كأس مصر يُشارك في الكونفدرالية، وأول وثاني الدوري يلعب في الكونفدرالية، لكن منذ 4 سنوات لا يوجد بطل كأس لنفس الموسم، الكأس يُلعب في السنة التالية، رابطة الأندية عندما تُنشئ بطولة باسمها، كيف ينسحب الأهلي، والسنة التالية الزمالك والأهلي ينسحبان، وكأن بطولاتنا المحلية ليس لها قيمة، والاهتمام يكون أكثر بالبطولات الإفريقية لأنها تدر ربحًا أكبر".

وواصل: "الأهلي والزمالك يبحثان عن مصلحتهما، لكن مسؤولي الكرة في مصر لا بد أن يبحثوا عن مصلحة الكرة المصرية، الآن كيف للأهلي أن يلعب 21 مباراة في شهرين، البنك الأهلي يلعب للمباراة الخامسة على التوالي الساعة 4 عصرًا في درجة حرارة 42".

وأردف: "هل تريدون أن تصلوا لمستوى فني عالي أم تنتهي من الدوري فقط، الزمالك الآن متمسك بعدم اللعب لحين الانتهاء من المؤجلات، وفي نفس الوقت لعب مؤجلات من الدور الأول والثاني، فكان عليه أن يتمسك بالموقف من البداية".

وأشار: "الأهلي رفض لعب مباراة كأس مصر أمام الألومنيوم، مع أن في نفس التوقيت كان هناك مباراة بين المارد الأحمر وزد في نفس اليوم، وقرر المسؤولون إلغائها من أجل لعب مباراة الكأس بدون اللاعبين الدوليين، لأنهم سينضمون للمنتخب، لكن الأهلي رفض وهذا حقه".

واستكمل: "بعد أيام قليلة عندنا اختيارات المنتخب الأولمبي، وروجيرو ميكالي سيختار 3 لاعبين فوق السن، ويتردد أنه يُفكر في بعض الأسماء مثل محمد عبد المنعم وإمام عاشور وزيزو ومصطفى محمد وتريزيجيه ومصطفى شوبير، هل لو ميكالي قرر ضم 2 من الأهلي، والأحمر يُنافس بيراميدز في الدوري وعنده مباريات مصيرية، هل سيوافق على ترك لاعبيه؟".

واختتم: "الزمالك عنده 3 لاعبين أساسيين مع المنتخب الأولمبي، محمد شحاتة وحسام عبد المجيد وزياد كمال، قانونًا الأبيض من حقه عدم إرسالهم، وكذلك الأهلي، لكن أين مصلحة مصر.. الأندية أهم من مصر!، المشهد عبثي".