أعرب البرتغالي أوجوستو إيناسيو، مدرب الزمالك السابق، عن دهشته الكبيرة لعدم خوض الفارس الأبيض لمباراة القمة أمام الأهلي في إطار بطولة الدوري المصري.

وقال إيناسيو في تصريحات عبر برنامج "اللعيب" على قناة "mbc مصر": "تعرضت لدهشة ومفاجأة كبيرة بخصوص عدم خوض الزمالك لمباراة الأهلي، لأن الفارس الأبيض دائمًا يلعب مبارياته، لكن في هذا الموقف لا أعلم لماذا اتخذوا هذا القرار".

وأضاف: "إذا حدث مثل هذا الموقف في البرتغال الكل يكون على علم بالأسباب، لكن لم يُعلن حتى الآن سبب الزمالك، أنا حزين على عدم لعب تلك المباراة بين قطبي الكرة المصرية، كانت مفاجأة كبيرة للجميع، وأنا مُتابع جيد للكرة المصرية".

وأوضح دور المدير الفني واللاعبين في مثل هذه المواقف: "المدير الفني واللاعبين في تلك المواقف ينفذون الأوامر، بالطبع يريدون أن يلعبوا، لكن هناك سلطات أعلى تقر بعكس ذلك، وعليك أن تنفذ ذلك، لأن الأوامر العليا تسير على الجميع".

طالع أيضًا | خالد الغندور عن أزمة الزمالك مع رابطة الأندية: مشهد عبثي.. والأهلي قد يفتعل مشكلة جديدة

وعن شعوره حيال عدم خوض المباراة: "بالطبع المدير الفني للفريق جوزيه جوميز حزين لأنه يود خوض اللقاء لأنه لقاء هام، ولكن الأسباب مُبهمة، في النهاية الزمالك انسحب والأهلي فاز، أما بخصوص جوميز يجب أن يكون حزينًا هو واللاعبين بسبب عدم خوض المباراة".

وعندما سُئل عن توقعاته لنتيجة المباراة لو أُقيمت: "لا أعلم، لأنهما قوتان وقطبا الكرة المصرية، الزمالك يقدم أداءً جيدًا في المباريات الماضية، دائمًا الديربي في غاية الأهمية للجميع، لا أعلم من كان سيفوز، لكن المهم أنه كان سيصبح ديربي رائع".

واختتم إيناسيو تصريحاته برسالة للكرة المصرية: "ما أود أن أقوله من خلال خبرتي القليلة في مصر، نحن في البرتغال يتبقى شهر على بداية الموسم الجديد، وستكون هناك قرعة لوضع جدول منظم للغاية وبتوقيتات محددة للفرق المشاركة في البطولات الدولية، مهم جدًا تنظيم خطة زمنية وجدول منتظم في مصر".