كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هناك اجتماعًا هامًا بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ونادي ريال مدريد بشأن كأس العالم 2030.

وتقام بطولة كأس العالم بعد المقبلة في ثلاث دول وهي إسبانيا، البرتغال والمغرب ولكن هناك خطة لدى فيفا تحتاج لاجتماع مع قادة ريال مدريد وعلى رأسها، فلورنتينو بيريز.

وبحسب التقرير أن فيفا يريد أن يقام لقاء نهائي كأس العالم 2030 على ملعب "سانتياجو برنابيو" لأنه أهم ملعب في المملكة الإسبانية ولكن المشكلة هي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلم أن ريال مدريد لا يستطيع ولا يريد التخلي عن ملعبه لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا | ميسي: ذهبت إلى طبيب نفسي.. ومشاركتي في كأس العالم 2026 ستتوقف على أمر

ملعب سانتياجو برنابيو

الاجتماع بين ريال مدريد وفيفا سيشهد التحدث عن الأرباح التي ستدخل للنادي الإسباني من بطولة كأس العالم للأندية 2025، بجانب تفاصيل استضافة "سانتياجو برنابيو" لنهائي مونديال 2030 كما كان الحال في نسخة 1982.

ويعرف ريال مدريد ما يعنيه إقامة بطولة كبرى مثل كأس العالم على ملعب "سانتياجو برنابيو" ولكن أيضًا هناك حفلات وتنظيمات لمناسبات على نفس الملعب يستفاد النادي الإسباني منها ماديًا.

ويحاول جياني إنفانتينو رئيس فيفا أن يستغل علاقته الجيدة مع بيريز لمحاولة إقناعه بالموافقة، خاصة وأن رئيس ريال مدريد يتواجد في باريس لحضور حفل بمناسبة الذكرى 120 لتأسيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.