تحدث خفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب منتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي لفريقه لدور الـ 16 في كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وسجل كفاراتسخيليا هدف تقدم جورجيا أمام البرتغال في المباراة التي حسمها منتخب بلاده بالفوز بنتيجة 2-0.

كفاراتسخيليا حاز على جائزة أفضل لاعب في المباراة وقال في تصريحات نشرها موقع "يويفا": "لم يكن هناك أفضل لاعب بصورة فردية اليوم، لقد كان الفريق، وأثبتنا للجميع أننا قادرون على اللعب حقًا".

وأضاف: "نحن دائمًا نخرج للفوز ونركز دائمًا، نحن سعداء للغاية اليوم ولكن غدًا سنبدأ في التفكير في المباراة التالية، لكننا ممتنون جدًا لكل الدعم الذي تلقيناه".

وتابع: "لقد حصلت على قميص رونالدو، وتأهلنا إلى الدور التالي، هذا هو أفضل يوم في حياة مشجعي كرة القدم الجورجية، لقد صنعنا التاريخ، لن يصدق أحد أننا فعلنا ذلك".

وأكد: "لم يكن ليصدق أحد أننا قادرون على الفوز على البرتغال، لكن هذا هو السبب وراء كوننا فريقًا قويًا، إذا كانت هناك فرصة بنسبة 1%، فقد أظهرنا أننا قادرون على تحقيق ذلك".

اقرأ أيضًا | موعد مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 بـ يورو 2024

وواصل حديثه عن نجم البرتغال كريستيانو رونالدو: "قبل المباراة كان هناك اجتماع وتمنى لي النجاح، لم أتخيل أبدًا أنه سيأتي ويتحدث معي، إنه لاعب عظيم وشخص عظيم، ولهذا السبب فهو شخصية عظيمة داخل وخارج الملعب".

وشدد: "لدي احترام كبير له، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، عندما يأتي للتحدث إليك قبل المباراة، كان ذلك أمرًا رائعًا، مما ساعدنا على الاعتقاد بأنه يمكننا القيام بشيء ما اليوم".

وعن مقارنة نجاح جورجيا الليلة بلقب الدوري الإيطالي مع فريقه نابولي، أفاد: "السكوديتو كان لحظة لا تُنسى بالنسبة لي، لكنني أكثر سعادة اليوم لأنه عندما تلعب لبلدك، فإن ذلك يجعلك فخورًا جدًا، على الرغم من أنني كنت سعيدًا جدًا بكليهما".

وأصر: "هذا هو أسعد يوم في حياتي، الفوز باللقب كان حلمي وكان هذا حلمي أيضًا، من الصعب التعبير عن مشاعري بالكلمات، أنا سعيد جدًا".

وعن مباراة دور الـ16 ضد إسبانيا، أوضح: "نحن نحترمهم كثيرًا، لقد لعبنا العديد من المباريات ضدهم ونعرفهم جيدًا، إسبانيا والبرتغال من بين أفضل الفرق ولكن اليوم أظهرنا أنه من الممكن التغلب على أي فريق".

وأتم: "لا يوجد منافسون سهلون في بطولة أوروبا لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتقديم أفضل ما لدينا، نحن نحترمهم جميعًا ولكننا سنكون هناك للقتال والفوز".