علّق ويلي سانيول، المدير الفني لمنتخب جورجيا على تأهل فريقه التاريخي في يورو 2024 بعد الفوز على البرتغال.

وتمكنت جورجيا من التأهل إلى دور الـ 16 في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بتحقيق الفوز على البرتغال بهدفين دون رد.

وقال سانيول في تصريحات نشرها موقع "يويفا": "عندما تنظر إلى مقاعد البدلاء لدينا، فهي ليست الأكثر إثارة من حيث جودة كرة القدم، ولكن من حيث الجودة البشرية، أنا سعيد جدًا جدًا".

وأضاف: "اعتقدت أن التأهل كان أقصى ما لدينا ولكن كرة القدم لم تكن أبدًا كذلك، المباراة التي قدمها كيتيشفيلي اليوم كانت رائعة، بعد أسبوعين من الإصابة، ويمكنه اللعب لأحد أفضل الأندية في أوروبا دون أي مشكلة".

وتابع: "لأكون صادقًا، لا أستطيع أن أتذكر ما قلته للاعبين قبل المباراة، لكن الرسالة كانت أن يلعبوا كرة القدم الخاصة بهم؛ حافظوا على انضباطكم عندما لا تكون لديك الكرة وعندما تمتلكها".

اقرأ أيضًا | كفاراتسخيليا: لم أصدق تصرف رونالدو معي.. وسنقاتل للتأهل أمام إسبانيا في يورو 2024

وتابع: "لقد طلبت منهم أن يتذكروا كيف لعبوا عندما كانوا في سن 16 أو 17 عامًا، دون أي تفكير، وقد فعلوا ذلك ببراعة اليوم، فوق كل التوقعات".

وعن مواجهة إسبانيا المقبلة في دور الـ 16، أكد: "التأهل وحده كان بمثابة حلم، كنا نحلم بالوصول إلى دور الـ16 لكننا لم نعتقد أن ذلك ممكن، لم نحاول قبل المباراة معرفة من سنواجه إذا فزنا".

وأكد: "نحن نتعامل مع الأمور كما هي، إسبانيا قادمة؛ ربما كانوا أفضل فريق في الجولة الأولى، لذا فهو تحدٍ كبير آخر، لا أعرف لكننا سنقاتل من البداية، كما فعلنا في هذه المنافسة".

وعن الوقت الذي كان يعتقد فيه أن جورجيا ستتأهل أتم: "إذا أردت مني أن أكون صادقًا حقًا، كان ذلك فقط عندما أطلق الحكم صافرة النهاية لأن كرة القدم هكذا، يمكنك أن تلعب مباراة رائعة ثم تخسرها في النهاية، كنا نشاهد الوقت كثيرًا، في كل ثانية، وفي النهاية، كنا نشعر بالفراغ الشديد".