كشف مصدر بنادي الزمالك، عن شرط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لحصول الأندية على الرخصة من أجل المشاركة في البطولات الإفريقية.

ويُلزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، الأندية الحصول على رخصة الأندية المحترفة للكاف، للمشاركة في بطولاته، بداية من الموسم الجديد.

ومن المقرر أن يشارك نادي الزمالك في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، خلال الموسم الجديد، بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة.

وترددت أنباء أن الزمالك لم يحصل على رخصة الأندية الإفريقية للكاف أو لم يستطع تجديدها خلال الفترة الماضية، مع وجود أزمة للقيد قد لا يشارك في بطولة كأس الكونفدرالية.

وقال مصدر الزمالك لـ "بطولات": "الكاف يُلزم الاتحادات بعمل ورشة عمل سنوية، لتدريب مسئولي التراخيص في الأندية على اللوائح المعمول بها لهذا الموسم".

طالع | أحمد دياب: الزمالك مهدد بالحرمان من الكونفدرالية الموسم الجديد

وأضاف: "اتحاد الكرة المصري لم يقم بعمل ورشة عمل هذا الموسم للأندية المصرية".

وتابع: "كيف لناديي بيراميدز والمصري الحصول على رخصة الأندية المحترفة للكاف، والاتحاد المصري لم يقم ورشة عمل هذا الموسم".

وترددت أنباء أن ناديي بيراميدز والمصري حصلا على رخصة الأندية الإفريقية المحترفة للكاف وجاهزان للمشاركة في بطولتي إفريقيا (بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، المصري في بطولة كأس الكونفدرالية).

يذكر أن فريق الأهلي سيشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بصفته حامل اللقب في الموسم المنقضي، وحصل بالفعل على رخصة الأندية المحترفة للكاف من قبل، واستطاع تجديدها قبل المشاركة في الموسم الجديد.

مستند | الزمالك يوضح شرط كاف للحصول على رخصة للمشاركة في بطولاته