كشف أحمد سالم المتحدث باسم الزمالك عن تفاصيل تراجع إدارة النادي عن قرارها بشأن عدم استكمال مباريات الدوري المصري في الموسم الجاري.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد أصدر بيانًا للإعلان عن عودته للمشاركة في مباريات الدوري، بعد تنفيذ جزء من مطالبه التي تقدم بها لـ رابطة الأندية واتحاد الكرة.

عاجل ورسميًا | "لا عزاء لسماسرة المبادئ".. الزمالك يعلن موقفه من استكمال مباريات الدوري

وقال أحمد سالم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر 2": "بعض المطالب تحققت، وهناك مطالب سوف تتحقق على أقصى تقدير، بداية الموسم المُقبل".

وأردف: "مجلس إدارة الزمالك يعمل لمصلحة النادي وليس لمصلحته الشخصية، هناك أمور ممكن أن تخرج منها بطل بلا أي شيء، لكن قد تطلب أشياءً معينة ويتحقق بعضها".

وأكمل: "فيما يخص التحكيم تمت إحالة الحكام للتحقيق، ورئيس اللجنة سيرحل بنهاية الموسم، وسيحدث نوع من أنواع التطوير لجعل المنظومة عادلة".

وتابع: "بخصوص ترتيب المباريات، أحمد دياب شرح للمجلس الأمر وتفهم الموضوع، وتم إعلان الجدول كاملًا وهذا شيء مهم وتحقق".

وأوضح: "اللجنة المحايدة؟، تم تعديل الأمر ولن يتكرر ذلك في الكرة المصرية مرة أخرى، أن يكون هناك شخص واحد فقط هو المسؤول عن وضع الجداول ونظام المسابقات، وستكون مؤسسة نظامية للمسابقات للبعد عن الأهواء الشخصية".

وأضاف: "بمجرد ما تمت الاستجابة لمطالب الزمالك تم اتخاذ قرار بعودة الفريق للمشاركة في الدوري مرة أخرى احترامًا للمنظومة، وهناك قناعة من القائمين على الكرة المصرية بوجود سلبيات كثيرة، ومصلحة الجميع تحسن الأوضاع، وهناك نية صادقة ووعود سيتم تنفيذها في الموسم المُقبل".

وبسؤاله ما هو الرد على الخوف من الأهلي لذلك تم الانسحاب في المباراة الماضية؟، أجاب: "هذا أمر ساذج جدًا لأن آخر نتيجة أمامهم فزنا ولا يوجد تفاوت في المستوى لنخشى منافسته، والأمر الثاني لماذا سأفوت مباراة تحصيل حاصل وعندنا مباراة في السوبر الإفريقي، ما حدث كان مناوشات على السوشيال ميديا والزمالك لا يخشى أحدًا".

وواصل: "هذه الأزمة كشفت أوجه إعلامية قبيحة تُظهر عكس ما تُبطن وتصطاد في الماء العكر، ولم نذكر أسمائهم لكي لا نمنحهم قيمة، ولكن أوضحنا أننا نعرفهم جيدًا ولن نتدنى للرد عليهم، وبالفعل تمت مُقاطعة بعض الوجوه الإعلامية، أتمنى أن يكون هناك وأد للفتنة والاستفزاز والإعلام الذي يدعي الحياد".

وأردف: "كل الاحترام لجمهور الزمالك، القرارات ليست جماهيرية كونها اتفقت مع الجمهور فهذا شيء عظيم، كون أن القرارات اليوم لم تأت على هوى الجماهير ولكن هناك تفاصيل لا يعرفونها وهم من يتحملون المسؤولية".

طالع | قائمة الزمالك لمباراة سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري.. عودة محمد عواد وزيزو

واختتم: "عندما تم عقد معاهدة السلام من قبل السادات تمت مهاجمته، صانع القرار دائمًا عنده وجهة نظر مختلفة، قد يكون عندك معارضة سياسية كبيرة جدًا ولكن خلال مدة أطول تجني ثمار هذه القرارات".