فجّر أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، قنبلة مدوية، بشأن التدخلات الخارجية في لجنة الحكام، منتقدًا بشدة أداء الحكم البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس اللجنة، ومتهمًا إياه بارتكاب أخطاء ناتجة عن "العناد".

وقال أحمد مجاهد في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم": "هناك مشاكل تحكيمية في الدرجة الثانية والثالثة والقطاعات أكثر من الدوري الممتاز، لكن فجأة في آخر شهر في الدوري تُطالب برحيل فيتور بيريرا، لا بد أن يتم تدعيم الحكام بشكل جيد، وبعد نهاية الموسم يتم توجيه الشكر له".

وتابع: "من البداية لم يكن يجب أن يأتي فيتور بيريرا، ومن قبله كلاتنبرج، ونغمة إننا كان لا بد أن نُعين رئيس لجنة حكام أجنبي، لم يكن تصح من البداية، لكن لا يصح أيضًا بعد أكثر من عامين بعد تعيين رئيس لجنة أجنبي، وفي آخر شهرين من الدوري نوجه له الشكر".

طالع أيضًا | سيد عبد الحفيظ: بيان الزمالك غير مقنع.. ولكن ما يحدث معه "استخفاف"

وأضاف: "فيتور بيريرا عنده عناد كبير، لم يكن يجب والأجواء مُشتعلة بسبب التحكيم، أن يصر على إسناد مباراة للحكام الذين اعترض عليهم الزمالك في اليوم التالي، وكأنه يقول للزمالك أنا لم أراكم ويستخف بهم".

وأردف: "الأداء بالعناد لا يكون ناجحًا، وهذا العيب الأكبر في بيريرا، ثم مواقفه مع محمد الحنفي ومحمود عاشور والصباحي، لكن بشكل عام لا أرى أخطاء تحكيمية مؤثرة في النتائج خلال الدوري".

واختتم: "فترة كلاتنبرج وبداية الموسم الحالي، كان هناك تدخلات في لجنة التحكيم، وكان هناك حكام يعرفون أنهم سيديرون بعض المباريات من أشخاص خارج اللجنة، ومن خارج منظومة الاتحاد، وعندما جاء فيتور بيريرا أغلق هذا الأمر تمامًا، كان هناك حكام صغار من الدرجات الأقل، لكنهم كانوا من جهات معينة ويتدخلون، لكن بيريرا أغلق هذا الأمر".