وجه جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا، اعتذارًا إلى الجماهير بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم أوروبا، مساء اليوم.

وفشلت إيطاليا في الدفاع عن لقبها بعدما خسرت أمام سويسرا، في إطار منافسات دور الـ16 من يورو 2024 بهدفين دون رد. (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال دوناروما في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول إيطاليا" منذ قليل: "لا يسعنا إلا أن نعتذر للجميع، إنه حقًا أمر مؤلم، لقد شعرنا بخيبة أمل اليوم وكانت سويسرا تستحق الفوز، لذلك لا يوجد شيء آخر يمكن قوله".

وأضاف: "لقد عانينا طوال المباراة، باستثناء النهاية حيث تمكنا من أخذ زمام المبادرة، لكن كان ينبغي علينا فعل ذلك مبكرًا، لقد فقدنا الكرة بشك سهل في الشوط الأول، وتركنا لهم مساحات كثيرة".

وواصل: "لم نضغط بشكل صحيح، كانت مباراة صعبة، من الصعب جدًا تقبل ذلك، لكن هكذا سارت الأمور وعلينا أن نقبل ذلك".

وأردف: "لقد افتقرنا إلى القليل من كل شيء اليوم، وافتقدنا الشجاعة والجودة، كان أداء الشوط الأول سيئًا للغاية، لأنهم كانوا دائمًا يملكون زمام المبادرة ويؤذوننا".

واستمر: "كان من المفترض أن نبدأ بقوة في الشوط الثاني، لكن بدلاً من ذلك استقبلنا هدفًا على الفور مما جعل الأمور أكثر صعوبة، كنا مخيبين للآمال، خذلنا المشجعين، علينا أن نقبل ذلك، كان لدى سويسرا الكثير من الوقت للتفكير، ولم نكن عدوانيين بما فيه الكفاية".

واستطرد: "لقد افتقرنا إلى الرغبة في الرد ومساعدة بعضنا، لقد افتقرنا إلى كل شيء اليوم كما قلت، كان الأمر مخيبًا للآمال للغاية، لم ندخل المباراة مطلقًا، ​​وارتكبنا أخطاء سهلة".

وأكد: "علينا أن نشيد بسويسرا على الأداء الرائع، لكن كان ينبغي علينا أن نفعل ما هو أفضل بكثير، هناك العديد من اللاعبين الشباب الموهوبين في الفريق الذين يحتاجون إلى الخبرة، حتى يتمكنوا من تقديم أداء جيد في المستقبل".

واختتم: "أدرك أنه من الصعب قبول هذه الكلمات في الوقت الحالي، لكن علينا التطلع إلى المستقبل".