رد الحكم الإنجليزي السابق، مارك كلاتنبرج، على جميع اتهامات رئيس لجنة الحكام المصرية السابق، عصام عبد الفتاح، ضده والتي خرج بها في تصريحات إعلامية بالأمس.

وكان كلاتنبرج رئيسًا للجنة الحكام في الفترة من أغسطس 2022 حتى 24 يناير 2023، كما انفرد "btolat.com" وقتها بالخبر.

وصرح عصام عبد الفتاح بالأمس على قناة "MBC Masr 2": "كان هناك خبير تحكيم عالمي، مارك كلاتنبرج، لم يحصل حتى على دورة محاضرين للحكام وحاول تحريك الخطوط في إحدى حالات التسلل".

وتابع: "كانت مباراة للنادي الأهلي (أمام فاركو في 3 أغسطس 2022) ولكنه تلاعب بالخطوط من أجل إثبات خطأ حكم الـ VAR وقتها، محمود عاشور، (هدف بيرسي تاو الملغي)".

وأضاف: "كان محمود عاشور قد ألغى الهدف وحاول كلاتنبرج إثبات عكس ذلك وأن الكرة هدف صحيح ولكن كان قرارًا صحيحًا بأن الهدف تسلل".

واستمر: "محمود عاشور تعرض لظلم كبير واضطهاد ولم يدير أي مباراة في مصر لمدة 8 أشهر".

اقرأ أيضًا | الزمالك يعلن كواليس التراجع عن الانسحاب.. وحقيقة الخوف من الأهلي

عصام عبد الفتاح

ومن هناك تواصل "btolat.com" مع الحكم، مارك كلاتنبرج، للرد على تلك الاتهامات، وقال: "لا أريد أن أهدر وقتي مع عصام عبد الفتاح، لم أقابله حتى من قبل".

وتابع: "لكني أعلم أنه لم يدير أي مباراة كبيرة في العالم، لا أكن له أي احترام، لقد غادرت مصر منذ 18 شهرًا، وهو الآن يتحدث، ربما يحتاج لبعض الشهرة عندما يذكر اسمي عبر التلفزيون".

واستمر: "المباراة التي يتحدث عنها كانت قبل وصولي إلى مصر، كانت يوم 3 أغسطس ووصلت مصر يوم 6 أغسطس 2022 ولديكم الأخبار بموعد وصولي، لقد جئت من إسبانيا في ذلك التوقيت".

وواصل تصريحاته: "عندما وصلت حللت العديد من الحالات التحكيمية وكانت بها الكثير من الأخطاء من جانب الحكام المصريين".

هدف الأهلي الملغي أمام فاركو في الدوري المصري

وبسؤاله إذا كان هناك قرار من جانبه صدر ضد محمود عاشور بالاستبعاد من المباريات، رد: "كل تعييناتي للحكام في مصر كانت بناءً على الجدارة التحكيمية في المباريات من خلال تحليل الأداء، أفضل الحكام أداروا المباريات وكذلك في تقنية الـ VAR".

وبسؤاله مرة أخرى "إذا كان هناك أي مشكلة غير مباشرة مع عصام عبد الفتاح؟"، أجاب: "قبل أن أبدأ عملي في مصر، قام بإجراء حوارًا تلفزيونيًا وهاجمني، لم يكن يعرفني حتى".

واستمر: "كما قلت من قبل، أنا حقًا لا أهتم بما يقوله، هذا الشخص لا أحترمه، لأنه لم يكن أبدًا حكمًا كبيرًا ولم يحكم أبدًا مباريات مهمة".

وأكمل: "لقد كنا نقوم بمحاضرات مع جميع الحكام منها في الإسكندرية، لست متأكدًا أنهم كانوا يفعلون ذلك قبل مجيئي، لكن العديد منهم قالوا إنهم لم يعقدوا أي محاضرات لتحليل الأداء وجميعهم أثنوا على ملاحظاتي".

وعن ادعاء عصام عبد الفتاح بأن كلاتنبرج لم يحصل على أي محاضرات لتحليل الأداء للحكام، رد: "إنه لا يفهم أي شيء، لقد عملت كمحلل في السعودية واليونان لمدة تزيد عن 4 سنوات، هذه هي الحقائق وليس ما يقوله".

وعن أنباء تحركه لمقاضاة عصام عبد الفتاح بسبب التشهير به عبر شاشات التلفزيون: "لن أقوم بهذا ولن أهدر وقتي ولا أموالي على هذا الشخص أبدًا".