أوضح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، سبب تسديد طاهر محمد طاهر ركلة الجزاء التي تحصل عليها المارد الأحمر أمام طلائع الجيش بدلا من الفلسطيني وسام أبو علي.

وحقق الأهلي الفوز على طلائع الجيش، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الإثنين، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 13 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكان فريق النادي الأهلي تحصل على ركلة جزاء في أحداث الشوط الثاني عقب عرقلة لـ وسام أبو علي من حارس طلائع الجيش، ولكن أهدرها طاهر محمد طاهر بتسديد الكرة بعيدة تمامًا عن المرمي.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كان قراري أن طاهر محمد طاهر هو الذي يسدد ركلة الجزاء، لا أحب اللاعب الذي تسبب في ضربة جزاء هو الذي يسدد".

وأضاف: "هو قراري وأتحمله، طاهر قدم مباراة جيدة جدًا، أحرز هدفا وصنع الهدف الرابع لـ وسام، كان جيدًا جدًا".

طالع | رجل مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري

وواصل: "سعداء أننا أحرزنا هدفين من ضربات ثابتة، كنا نتدرب عليها".

وأكمل: "قدمنا في المباراة كل شيء، سيطرنا على الشوط الأول وأحرزنا أهدافا جميلة من كرات ثابتة، الشوط الثاني سيطرنا عليه بشكل تام".

واستمر: "أجريت 4 تغييرات دفعة واحدة، بسبب ضغط المباريات، لا أستطيع أن أحمل على اللاعبين لعب 90 دقيقة كاملة، ليكونوا قادرين على التعامل مع ضغط المباريات، في النهاية، سعيد جدًا بالفوز برباعية".

وأردف: "الأهلي يواجه ضغط مباريات في بطولة الدوري، الفريق يخوض ‏مباراة كل 48 ساعة، وهو ما يواجهه الجهاز الفني بتطوير طريقة اللعب والتركيز على ‏استغلال الفرص والتدوير بين اللاعبين لمواجهة الضغط النفسي والذهني والفني".

واختتم: "الأهلي يقاتل من مباراة لأخرى في المسابقة ‏بحثًا عن الفوز ببطولة الدوري، وأمتلك الحلول الفنية لتعويض أي غياب عن الفريق".‏

ووصل النادي الأهلي إلى النقطة 51 محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري، بعد خوض 21 مباراة.

تصريحات كولر في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

طاهر يهدر ركلة جزاء بشكل غريب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش بالدوري