كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، كواليس الاجتماع مع رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا، الذي عُقد مساء الإثنين، بمقر الجبلاية.

وخلال الاجتماع، اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة، حيث تم الاستقرار على ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

طالع.. رسمياً | اتحاد الكرة يجري تعديلات جديدة لتطوير لجنة الحكام

وقال الكومي خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت" لبرنامج "ملعب أون تايم": "فيتور بيريرا عقده ينتهي في أغسطس المُقبل، وأي شكوى تصل لنا من أي ناد يتم دراستها، واليوم كان هناك جلسة مطولة مع بيريرا، والرجل تحدث عن كل مباراة، وهناك أخطاء كثيرة بالتأكيد، وكلها غير مقصودة".

وأضاف: "بيريرا أجاب على كل الموضوعات المُثارة، لقطة مباراة الاتحاد السكندري كان في (زووم) على الكرة وكان من الصعب وضع الخطوط للتأكد من وجود تسلل من عدمه، يمكن أن تكون واضحة بالعين المدرجة وهذا خطأ من الحكم المساعد، والأخطاء واردة في كل العالم".

وتابع: "الحالات المؤثرة في المباريات من 271 مباراة لعبت حتى الآن، لا تتجاوز 8 مباريات فقط حدث فيهم أخطاء، نحن استعرضنا كل المباريات التي كان فيها شك، ونتمنى أن نصل لمرحلة اختفاء الأخطاء مع وجود تقنية الفار".

وواصل: "التعيينات الجديدة التي تمت اليوم في لجنة الحكام ستمثل إضافة جديدة للمنظومة التحكيمية، فيتور بيريرا سيرحل بانتهاء تعاقده، وسيكون هناك تدريب مكثف لحكام الفار خلال الأيام القادمة".

وأكمل: "لا توجد سنة مرت إلا وكل الأندية تشتكي من الحكام، ولكن نُفرق بين الأخطاء المقصودة وغير المقصودة، ونسعى لتصحيح الأمر من خلال تطوير الحكام".

وبخصوص أزمة رخصة الزمالك للمشاركة في إفريقيا، أوضح: "إذا كان في أيدينا مساعدة لأي ناد مصري لن نتأخر، الزمالك لم يحصل على الرخصة ونأمل أن ينتهي من تسوية أموره المادية ليحصل على الرخصة قبل يوم 5، وليس في يدنا أي شيء".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أخطر الزمالك بعدم الحصول على رخصة المشاركة في البطولة الإفريقية في الموسم الجديد إلا بانتهاء قضية خالد بوطيب لاعب الفريق السابق.