أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، التقدم بشكوى ضد عضو رابطة الأندية المحترفة المصرية ثروت سويلم، بعد تصريحاته في الفترة الأخيرة بشأن القلعة البيضاء.

وكانت الفترة الماضية شهدت تصريحات من ثروت سويلم، منها أن فريق الزمالك بعيد عن المنافسة على بطولة الدوري المصري، وذلك قبل مباراة الأهلي التي انسحب منها فريق الزمالك للاعتراض على جدول الدوري ولعب مباريات الدور الثاني قبل خوض جميع الأندية مؤجلات الدور الأول للمسابقة.

طالع | ثروت سويلم يوجه رسالة إلي الزمالك

وتقدم نادي الزمالك، بالشكوى بشكل رسمي إلى لجنة رابطة الأندية، موضحًا أن ثروت سويلم ظهر أكثر من مرة في حديث إعلامي، يتحدث عن نادي الزمالك بصورة غير لائقه، فضلاً عن التهكم -وفقا لشكوى الزمالك- على ما أثير عن توجه نادي الزمالك بتقديم شكوى ضده والتلميح بما يملكه من حصانة برلمانية كونه عضوا بالبرلمان.

وطالب الزمالك، رابطة الأندية، بإعمال سلطاتها وتوقيع العقوبات المقررة وفق اللائحة والمواثيق.

طالع | ثروت سويلم يرد على شكوى الزمالك ضده ويصرح: أمامهم مجلس النواب

وجاءت شكوى نادي الزمالك ضد ثروت سويلم على النحو التالي:

السيد الفاضل النائب / أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم للقسم الأول.

تحيه تقدير واحترام وبعد الموضوع شكوى نادي الزمالك ضد السيد اللواء المحترم ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المصرية لكرة القدم للقسم الأول.

حيث تكرر من المشكو في حقه الظهور الإعلامي في برامج تليفزيونية متحدثًا عن نادي الزمالك بصورة غير لائقه ومن ذلك ظهوره في مداخله هاتفية لبرنامج الهدف المذاع علي قناة أون تايم سبورت الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد بتاريخ ٢٠ يونيو ٢٠٢٤، وظهوره في مداخلة آخري مع الإعلامي إبراهيم فايق خلال برنامج الكورة مع فايق المذاع على قناه إم بي سي مصر ٢ بتاريخ ٢٢ يونيو ٢٠٢٤.

حيث جاء في حديثه أن نادي الزمالك خارج المنافسة على بطولة الدوري العام، فضلًا عن التهكم على ما أثير عن توجه نادي الزمالك بتقديم شكوى ضده والتلميح بما يملكه من حصانى برلمانية كونه عضوًا بالبرلمان المصري إلى غير ذلك من العبارات غير السائغة.

ولما كان ما بدر من المشكو في حقه بعد خروجا على مقتضيات مهمته وإخلال بواجب الحياد الذي يتعين أن يتصف به على نحو يعد تجاوزًا غير مقبول بحق نادي الزمالك وجماهيره باعتباره أحد أكبر وأعرق الأندية والمؤسسات الرياضية بمصر والشرق الأوسط.

لذلك نتقدم إليكم بالشكوى بعاليه مع حفظ حق النادي في تقديم مذكرات تفصيلية والمستندات والأدلة المؤيدة لها ونتطلع إلى إعمال الرابطة الموقرة سلطاتها وتوقيع العقوبات المقررة وفق اللائحة والمواثيق ذات الصلة.

شكوي الزمالك ضد ثروت سويلم عضو رابطة الاندية رسمياً