تحدث محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن قرار إعادة مباراة بيراميدز أمام سموحة منذ توقفها وليس بشكل كامل.

وكانت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب قد قررت إعادة مباراة بيراميدز وسموحة التي ألغيت بعد نشوب حريق بملعب استاد الإسكندرية محتضن اللقاء.

طالع.. رابطة الأندية توضح سبب قرارها باستكمال مباراة بيراميدز وسموحة

وقال أبو الوفا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر2": "القرار ليس صادرًا من اتحاد الكرة، هو قرار رابطة الأندية وتابعناه مثل أي جهة أخرى، وسنقوم برفع خطاب بيراميدز للجنة الاستئناف بشكل سريع".

وأضاف: "فوجئنا بقرار إعادة الجزء المتبقي من مباراة سموحة وبيراميدز، ومن المؤكد أن رابطة الأندية تمتلك ما تستند عليه من اللائحة من أجل إصدار هذا القرار، ولكن حيثيات القرار ليست متواجدة في اتحاد الكرة، ولو كانت متواجدة لأفصحت عنها بمنتهى الشجاعة والأمانة".

وواصل: "اتحاد الكرة في اجتماع دائم مع فيتور بيريرا ولجنة الحكام، ونناقش معهم كل الأخطاء التحكيمية التي تحدث بشكل مستمر، بيريرا دائمًا يدافع عن حكامه واللجنة، وطلب بعض الحكام وبدورنا قومنا بالترشيح له وتمت الموافقة، حيث أن بيريرا طلب استبعاد اسمين وتم استبعادهما بالفعل".

واستكمل: "عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة متواجد معنا، وهو يشرف على المسابقات في الرابطة وهذا قراره".

واستطرد: "أما عن مستحقات روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، فقد فعلنا ما لا يفعله أحد، واتحاد الكرة موقفه سليم 100%، الجبلاية تمتلك مراسلات من فيتوريا تفيد بطلبه بالشرط الجزائي بجانب طلبه مبلغ 70 ألف دولار".

اتحاد الكرة يكشف كواليس الاجتماع مع بيريرا ويوضح موقفه من استمراره رئيسًا للجنة الحكام

وأوضح: "في البداية فيتوريا طلب الشرط الجزائي فقط وكان يوجد أعضاء اتحاد الكرة رافضين منحه قيمة هذا الشرط الجزائي، ولكن بعد أن أعطيناه إياه طلب الحصول على 70 ألف دولار تكلفة المحامي الخاص به، وهو ما رفضه المجلس ليقوم برفع الدعوى القضائية".

وأتم: "مجلس الإدارة يرى أنه ليس من حق فيتوريا الحصول على الـ 70 الف دولار، وما يفعله لا يليق بمدير فني كبير".