انتقد كيفين دي بروين، قائد منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، أحد الصحفيين في المؤتمر الخاص بمواجهة فرنسا، بعد خروج الشياطين الحمر بهدف نظيف.

وخسر منتخب بلجيكا بهدف نظيف عن طريق مدافعه يان فيرتونخن بالخطأ في مرماه بعد تسديدة كولو مواني، لتتوقف رحلة الشياطين الحمر عند دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

دفعت الهزيمة أحد المراسلين إلى سؤال كيفين دي بروين في المؤتمر الصحفي: "هل من الصعب أن الجيل الذهبي للمنتخب البلجيكي لم يصل إلى النهائي، ولم يتمكن من تحقيق بطولة كبرى؟".

طالع أيضًا.. دي بروين يدافع عن فيرتونجن بعد توديع بلجيكا يورو 2024.. ويوضح موعد حسم مستقبله الدولي

ورد دي بروين: "هذا بالنسبة لك؟ لأنه هل يمكن أن تقول أن فرنسا وإنجلترا وإسبانيا وألمانيا لا يمتلكون جيلًا ذهبيًا؟".

في تلك اللحظة، أنهى دي بروين المقابلة، قائلًا: "شكرًا لكم" وأثناء توجهه إلى خارج غرفة الصحافة، كان لاعب مانشستر سيتي يهز رأسه غاضبًا وهو يقول: "غبي".

منتخب بلجيكا لم يتمكن بالفعل من تحقيق أي لقب مع الجيل الذهبي الحالي خلال الـ10 سنوات الماضية.

في مونديال 2014 خرج من دور ربع النهائي أمام الأرجنتين، ومن نفس الدور في يورو 2016 خرجوا ضد ويلز، وفي 2018 كان الإنجاز الأكبر بتحقيق المركز الثالث في مونديال روسيا، ولكن توقفت الرحلة في ربع النهائي أيضًا ضد إيطاليا في يورو 2020، ثم الخروج الكارثي من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

لم يتمكن المنتخب البلجيكي بجيله الذهبي من تحقيق أي لقب كبير، لكنهم احتفظوا بالمركز الأول في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي من نوفمبر 2015 حتى مارس 2016، ومرة أخرى من سبتمبر 2018 حتى مارس 2022.