أكد الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، أن التحكيم المصري أفضل من نظيره في إسبانيا، مُشيرًا إلى أن الأزمة التي يواجهها الحكام المصريين هي عدم التطوير والتدريب المستمر.

وقال إبراهيم نور الدين في تصريحات عبر قناة "صدى البلد": "أثناء اجتماع اتحاد الكرة مع لجنة الحكام أمس، استعرضوا الأخطاء التحكيمية في المباريات التي لُعبت في الدوري حتى الآن، وكانت المفاجأة هي وجود أخطاء في 8 مباريات فقط من اصل 273 مباراة لُعبت حتى الآن".

وتابع: "هذا انتصار للتحكيم المصري، ووسام على صدرنا، وأن يشيد الجمهور والإعلام بطاقم التحكيم المصري الذي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ويؤكدون أنه كان أفضل من الطاقم البرازيلي الذي أدار لقاء الكأس في السعودية، هذا أمر عظيم".

طالع أيضًا | إبراهيم نور الدين يعتذر عن تصريحاته بشأن مباراة الأهلي والزمالك ويٌعلن موعد اعتزاله التحكيم

وأضاف: "أنا الوحيد الذي كنت أتمنى أن تُلعب مباراة القمة الأخيرة التي ألغيت، ويُديرها الطاقم الإسباني الذي حضر إلى مصر، حتى يقارن الإعلام بين التحكيم المصري والإسباني".

وأشار: "بالمناسبة، الدوري الإسباني طبقًا لمعلومة وصلتني من الكابتن مجدي رزق، رئيس اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، فإن نسبة الأخطاء في الدوري الإسباني 16%، مصر أحسن من إسبانيا في التحكيم لأن الأخطاء 3% حتى تاريخه، والدوري الروسي 46% أخطاء، أما الإنجليزي ليس لنا علاقة به".

واختتم: "نحن ينقصنا التطوير، لا نتدرب على تقنية الفيديو ولا تصحيح الأخطاء بشكل عملي، بسبب ضغط المباريات، كل 3 أيام مباراة تُلعب، ولا توجد ميزانية معتمدة لمعسكرات الحكام".