كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الدولي السلوفيني، يان أوبلاك حارس مرمى فريق كرة القدم الأول بنادي أتلتيكو مدريد، مطلوب في الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

يان أوبلاك انضم إلى أتلتيكو مدريد منذ 10 سنوات في صيف 2014 قادمًا من بنفيكا البرتغالي، ويحرس مرمى الروخي بلانكوس خلال السنوات الماضية.

طالع أيضًا.. ماني يدعم رونالدو بعد بكائه في مباراة البرتغال وسلوفينيا

صحيفة "ماركا" الإسبانية، أفادت بأن راتب اللاعب يشكل أزمة في أتلتيكو مدريد، رغم أن سيميوني وصفه بـ "ليونيل ميسي" بالنسبة للنادي العاصمي، عندما كان قريبًا من تشيلسي في 2029.

يحصل أوبلاك على راتب 10 ملايين يورو في الموسم، مما يجعله الأعلى أجرًا في الفريق، بعدما اضطر جريزمان تخفيض راتبه، ولكن حسب السياسة الجديدة للنادي الإسباني، فإن أوبلاك قد يرحل لتوفير بعض الأموال.

الصحيفة الإسبانية، أفادت بأن أتلتيكو مدريد مستعد للاستماع للعروض المقدمة للسلوفيني، مما يساعد بشكل كبير النادي ماليًا، من أجل الانفاق المنتظر في الصيف، ولتغطية الرواتب.

الدوري السعودي أبرز المهتمين باللاعب، ورغم عدم تقديم أي عرض للروخي بلانكوس بشكل رسمي، إلا أن النصر أقرب الفرق لضمه، حيث يبحث العالمي عن تدعيم مركز حراسة المرمى.

النصر الذي يضم كريستيانو رونالدو في صفوفه، لديه أوسبينا الحارس الكولومبي، لكنه قد يرحل في الصيف الجاري، وبالتالي يبحث النادي عن حارس بامكانيات كبيرة للدفاع عن مرماه.

صاحب الـ31 عامًا، تصدى لـ ركلة جزاء كريستيانو رونالدو في مباراة البرتغال وسلوفينيا ضمن دور الـ16 من بطولة يورو 2024، وتسبب في بكاء مهاجم النصر، قبل أن تتحول الدموع لابتسامه في النهاية بعد الفوز بركلات الترجيح.

وأشارت التقارير إلى أن ستيفان سافيتش عاد من جديد على رادار النصر بعدما فشلت الصفقة في الصيف الماضي، وقد يزامل أوبلاك مجددًا في النادي السعودي، بعد 9 سنوات سويًا في أتلتيكو مدريد.

يبقى أن نرى ما إذا كان النصر سيقدم عرضًا خلال الأيام القادمة لـ أتلتيكو مدريد من أجل ضم أوبلاك، في ظل فتح الباب لرحيل السلوفيني لتوفير أموال داخل ملعب واندا ميتروبوليتانو.