شنّ محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، هجومًا حادًا على الوضع الحالي لكرة القدم المصرية، مؤكدًا أن "ما يحدث هو فوضى كروية حقيقية".

وقال عادل، في مداخلة عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "نحن في فوضى كروية، ماذا يعني تعديل لجنة الحكام؟، لا يوجد فريق لم يشتكي من التحكيم والأخطاء الفجة؟ نحن لا نُعالج الأمور بشكل صحيح".

وتابع: "لا أحد يسأل رئيس لجنة الحكام الأجنبي عن عمله، بينما نمتلك 24 حكمًا، لكن العدد لا يعني الجودة، فلو كان لدينا 4 أو 5 حكام مميزين لكان أفضل بكثير من 24 حكمًا عاديًا".

طالع أيضًا | المقاولون العرب يخاطب اتحاد الكرة ورابطة الأندية مجددًا بشأن طلب إعادة مباراة بيراميدز

وأضاف: "حل أزمة الكرة المصرية يكمن في إسناد إدارتها إلى أشخاص محترفين متفرغين يتقاضون رواتب حقيقية تُعادل تفرغهم لهذا العمل، فاتحاد الكرة يحتاج إلى جهد كبير جدًا".

وأوضح: "عندما يتفرغ أشخاص لإدارة الكرة، سيستعينون بخبرات كبيرة، وستتغير منظومة كرة القدم المصرية بأكملها. لا يوجد شيء اسمه تطوع في هذا المجال، فالزمن قد تغير، والمسؤولون يجب أن يتفرغوا لإدارة الاتحاد".

وكشف عادل عن سبب اعتذار معتمد جمال عن تدريب المقاولون العرب، وهو صعوبة موقف الفريق، لكنه أعرب عن تفاؤله بقدرة عماد النحاس على الحفاظ على تواجد الفريق في الدوري الممتاز.

واختتم عادل: "حتى لو هبط المقاولون العرب إلى دوري الدرجة الثانية، سيستمر عماد النحاس على رأس الجهاز الفني، وسنعمل بسرعة على إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي في الدوري الممتاز".