انتقد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية البيان الذي صدر من نادي بيراميدز بشأن استكمال مباراة سموحة في الدوري المصري، معلقًا على إيقاف المسابقة مؤقتًا بسبب مشاركة منتخب مصر في أولمبياد باريس.

وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: “من حق أي ناد أن يتظلم لكن بطريقة شرعية ومحترمة، لكن أعتقد أن ما حدث من بيراميدز فيه إسقاط ونوع من التدني في مهاجمة رموز اتحاد الكرة، عندما يُقال إن هؤلاء ليس عندهم مفهومية لإدارة المسابقة، فلا بد أن يُحاسب من يقول ذلك".

وتابع: "نادي بيراميدز ولد عملاق، لكن عندما تختار إدارة تدخل في صراع دائم، وتوصل لملاك النادي إن هناك عناد في مصر من المسؤولين ضد النادي حتى لا يحصل على لقب هذا غير مقبول، خاصة أن الفريق يمتلك لاعبين يحصلون على أرقام خيالية".

واستطرد: "مع ذلك لا يحصلون على بطولة، لذلك تقوم الإدارة بتوصيل فكرة للملاك بأن السلطة الرياضية في مصر ضد النادي، وهذا كان واضح في البيان".

وحول ما هو التجاوز في بيان بيراميدز من وجهة نظرك؟، أجاب: "عندما يقولون إن اتحاد الكرة ورابطة الأندية لا يفهمون اللوائح، عندما يكون التجاوز بهذا الأسلوب هل هذا مقبول!".

طالع | أول رد من ثروت سويلم على شكوى الزمالك ضده في رابطة الأندية

وواصل: "الزمالك عندما انسحب لم يتجاوز، ولم يُقلل من رابطة الأندية ولا اتحاد الكرة، قال كل الاحترام للمسؤولين ولكني لن ألعب المباراة، لكن من كتب بيان بيراميدز قال إن في عدم فهم من المسؤولين، هم مُحقين في تحديد موعد اللقاء في وقت قصير".

وزاد: "لكن أن يُقال عدم إدراك وعدم مفهومية لرموز اتحاد الكرة والرابطة، بيراميدز له حق الاعتراض، لكن عليه عندما يعترض ألا يكون بهذا الأسلوب".

وأكمل: "الزمالك اشتكاني في لجنة الانضباط، ويريد أن يقتص مني، لكنه لم يسيء لشخصي ولا الرابطة، بيراميدز كان من حقه أن يعترض بأدب الحوار، لا يجب أن يوصلوا للملاك أن في عداوة مع الإدارة الرياضية وأن في تكتل ضدهم وهذا غير صحيح، وارد اتحاد الكرة يقبل هذا الكلام أو الرابطة، لكن من سيتجاوز في حقي الشخصي سيكون لي رد فعل".

وحول لماذا تم استكمال المباراة وليس إعادتها؟، أوضح: "المشكلة في مصر هو إصدار قرار بدون مُبرر، السبب في هذا اللغط إننا كان المفروض نوضح من البداية إن في 3 تقارير، تقرير المراقب وتقرير الحكم، وتقرير من محافظة الإسكندرية لنعرف سبب الحريق".

وواصل: "تبين إن ما حدث ظروف خارجة عن إرادة أي طرف، وأن سموحة ليس له علاقة بالأمر، وبناءً على التقارير رأت لجنة المسابقات استكمال المباراة، علمًا بأن الرابطة كانت قد اتخذت قرارًا بإعادة اللقاء، لكن لجنة المسابقات رأت أن الأفضل استكمال المباراة بظروفها".

وأشار: "هذا الأمر ليس جديدًا الاتحاد الإفريقي والدولي يفعل ذلك، ولكنه أمر جديد علينا في مصر، وحتى لا يشعر أحد بوجود مُجاملة لـ سموحة بعد طرد الهاني سليمان، فتم اتخاذ هذا القرار، وقد تكون هذه حالة جديدة، وسنستفيد من الأمر وسيتم وضعها في لائحة الموسم الجديد".

طالع | عضو اتحاد الكرة يتوعد بالرد على بيان بيراميدز.. ويصرح: فيتوريا لا يستحق أي مليم

وحول اعتراض بيراميدز على عدم لعب منافسيه الساعة 4 عصرًا؟، أردف: "هذا الأمر مرتبط بالتسويق التلفزيوني من بداية الموسم، كل الأندية تتحدث عن النادي الأهلي وأنه يُجامل، رغم أن الأهلي كثيرًا يشتكي من لجنة المسابقات وعامر حسين، وهذا دليل على أن الأخير لا يُجامل أحد، وبيراميدز نفسه يعلم أن التسويق التلفزيوني له أمور معينة لا بد أن تتم".

وأزاد: "الزمالك سيلعب الساعة 4 عصرًا مع طلائع الجيش، وهذا لأن في نفس اليوم الأهلي سيلعب مباراة وبيراميدز أيضًا وهما فريقان يتنافسان، وسيلعبان في نفس الموعد، ولم نقل ذلك حتى لا يُقال إننا نؤكد بأن الزمالك خارج المنافسة، لم نعد نعرف أن نتحدث، الناس تريد الصمت، أن يتم اتخاذ قرارات ولا نرد لأن الرد سيجعل كل الأطراف تُهاجمك".

وحول اقتراح إيقاف الدوري بسبب منتخب مصر الأولمبي؟، أجاب: "لو الدوري توقف حتى تنتهي الأولمبياد فسيتم إلغائه، لأنه بذلك سننهي الدوري في شهر سبتمبر وسيبدأ بعده الموسم الجديد وهذا أمر صعب جدًا، وصعب يتم تأجيل أي مباراة أخرى قادمة".

واختتم: "طلبت من عامر حسين بأن يعقد مؤتمرًا صحفيًا بعد نهاية الموسم، ليشرح للناس لماذا كانت توجد مؤجلات، عامر حسين لا يُجامل أحد، هو غير مُنشغل بأي شيء عن إدارة المسابقات ويعمل باحترافية لأنه يُحب عمله، هو غير مُجامل وهذا طبعه".